النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:19 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة محافظ الجيزة يعقد اجتماعًا موسعًا مع مستثمرى وعمد ومشايخ الواحات البحرية ومدينة الباويطي لبحث معوقات الإستثمار في أول يوم.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى أبوحمص جامعة أسيوط التكنولوجية تختتم مشاركتها في النسخة الاولي من أسبوع شباب الجامعات 120 لجنة بيطرية تشارك في حملة التحصين ضد طاعون المجترات بكفر الشيخ النجم العالمي براد بيت وإينيس دي رامون بعشاء رومانسي بعد العرض الأول لفيلم Wolfs.. تفاصيل بالصور.. 35 مدرسة تبدأ العام الدراسي الجديد بتعليم المنوفية رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة للتأكد من جاهزيتها لفصل الشتاء حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء والأنشطة المخالفة بمدن 6 أكتوبر والشيخ زايد والعبور نسرين أمين ضيفة شرف في فيلم بنسيون دلال.. تفاصيل وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي

حوادث

تأجيل محاكمة المتهمين فى ”اقتحام سجن بورسعيد”

أجلت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار "محمد السعيد الشربيني" محاكمة المتهمين في قضية "سجن بورسعيد العمومي" لجلسة التاسع عشر من ديسمبر القادم مع طلب شهادة الضابط بالأمن الوطني "أشرف ماهر " لمناقشته .

 
وطلبت المحكمة تحريات الأمن الوطني ببورسعيد لبيان اذا ما كانت أحداث القضية قد شار­ك فيها عناصر أجنبيه أو ذات انتماءات سياسي­ة و دينية متطرفة ، وتحديد نوعها وشخصها ا­ذا ما ثبت ذلك على أن يٌرفق المحضر وسرسل قبل الجلسة المشار إليها .
 
وحددت المحكمة جلسة 21 ديسمبر لمرافعة النيابة والدفاع والمدعين بالحق المدني ، مع ­تنفيذ باقي القرارات المقررة بجلسة 2 نوفمبر مع استمرار حبس المتهمين .
 
وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتار­يخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى،­ و40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد،­ بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رج­ال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب­ صدور الحكم فى قضية مذبحة استاد بورسعيد،­ ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية وا­ندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين ­على نقل المتهمين فى القضية أنفة البيان إ­لى المحكمة.