النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:30 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كولر يحدد موعد مران الأهلي الأول في الإمارات الرئيس الصيني شي يشارك فى النسخة الـ16 من قمة بريكس في قازان الروسية بعد تحريك أسعار الوقود.. محافظ المنوفية يتابع مرور رؤساء المراكز والمدن على المواقفةوالمحطات محافظ الدقهلية يتفقد محطات التموين والمواقف العمومية للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة ”مجدي عاشور” : من جعل «الفاتحة» شعاره عند كل مناسبة فاز وربح يقولون ”مال أبونا لا يذهب للغريب” .. والإفتاء ترد ياسمين فؤاد تلتقى وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية والامين العام لهيئة بيرسيجا ”سليمان بن فهد”يزور معرض ”جسور” في العاصمة نواكشوط بعد رفع أسعار البنزين.. ننشر تعريفة الميكروباص والنقل العام الجديدة بالقاهرة خلال جلسة حوارية لتقييم التكنولوجيا الطبية.. نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان يؤكد أهمية تقييم التكنولوجيا الطبية في تعزيز الوضع الصحي بعد زيادة أسعار الوقود.. محافظ البحيرة تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لمركبات السرفيس والنقل العام والتاكسي محافظ البحيرة تتابع سير العمل بمحطات الوقود ومواقف السيارات بعد تطبيق الزيادة الجديدة

تقارير ومتابعات

الأحراز في قضية «أجناد مصر» كتب لسيد قطب و9 هواتف محمولة

واصلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، فض الأحراز في محاكمة 42 متهمًا من عناصر تنظيم «أجناد مصر»، وذلك فى ضوء اتهامهم بإرتكاب جرائم إرهابية بزرع عبوات ناسفة، مستهدفين الكمائن الأمنية، وأقسام الشرطة، والمنشآت الحيوية، والممتلكات العامة، ما أسفر عن مقتل العديد من ضباط وأفراد الشرطة والمواطنين، والشروع في قتل أكثر من 100 ضباط وفرد شرطة ومواطنين.

واستعرضت المحكمة أحراز المتهم إسلام شحاتة التى تبين أنها عبارة عن "كرتونة" بداخلها ثلاثة بنطالات ومعطف رمادى، ومجموعة من الكتب لسيد قطب، وكتاب آخر بعنوان "فى العقيدة الإسلامية"، إلى جانب بطاقة تموينية، وأربع علب خطوط محمول، وكرتونة ثانية بداخلها 9 هواتف محمولة و16 أسطوانة مدمجة.

ونسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم "همام محمد عطية"، -الذي توفى لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة-، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة «أجناد مصر» الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.