النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 02:19 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق بطولة أوشن مان العالمية لسباحة المياه المفتوحة بالغردقة مساعد وزير الصحة للمشروعات يزور أسيوط ويتفقد مستشفى منفلوط الجديد الشباب والرياضة بأسيوط تنظم فعاليات ماراثون ”يوم الصم العالمى” طلاب جامعة المنوفية في زيارة إلى مدينة الألعاب الأولمبية بالعاصمة الادارية ”الزراعة” تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وزارة الصحة والسكان تعلن عن جهودها الوطنية في مقاومة مضادات الميكروبات نائب محافظ البحيرة يشارك فى فعاليات ماراثون ”يوم الصم العالمى” بسبب ماس كهربائي.. السيطرة على حريق بشقة بسوهاج رئيس جامعة أسيوط يعلن اتمام استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بجامعة أسيوط الأهلية بسبب ماس كهربائي.. السيطرة على حريق بشقة بسوهاج محافظ القاهرة يفتتح فعاليات معرض ”صنع في دمياط” للأثاث بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض بمدينة نصر التصريح بدفن جثة تلميذ صدمته سيارة بسوهاج

عربي ودولي

.لحظة إطفاء أضواء برج «إيفل» حداداً علي ضحايا الهجمات الإرهابية

 

عرضت فضائية«أون تي في » لحظة إطفاء برج «إيفل» أضوائه وذلك حداداً علي ضحايا الهجمات الإرهابية التي وقعت بفرنسا أمس وأدت إلي مقتل ما يزيد عن 150 شخصاً .

كما أعربت روسيا عن صدمتها إزاء الهجمات في العاصمة الفرنسية باريس، والتي أودت بحياة عشرات الأفراد.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في ساعة متأخرة من مساء الجمعة في موسكو: "ندين للغاية هذه الجرائم غير الإنسانية، نحن على استعداد إلى تقديم أي مساعدة ممكنة في التحقيق في هذه الجريمة الإرهابية".

وتحدثت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن "أحداث مروعة" في باريس، معربة عن مواساة روسيا لفرنسا والضحايا وذويهم، حسبما ذكرت وكلات أنباء روسية.

أدان مجلس الأمن الدولي "الهجمات الهمجية والجبانة " في باريس، يأتي هذا بينما قرر الرئيس الفرنسي أولوند إلغاء مشاركته في اجتماع مجموعة العشرين في تركيا في مطلع الأسبوع.

قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إنها اهتزت من أعماقها بسبب سلسلة الهجمات التي وقعت في باريس والتي ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية أنها أدت إلى سقوط مالايقل عن 60 قتيلا.

وقالت في بيان"شعرت بهزة عميقة بسبب الأنباء والصور التي تصل إلينا من باريس. مشاعري في هذا الوقت مع ضحايا ما يبدو أنه هجوم إرهابي بالإضافة إلى عائلاتهم وكل الشعب في باريس. "الحكومة الألمانية على اتصال بالحكومة الفرنسية ونقلت رسالة تعاطف وتضامن من الشعب الألماني."

أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون "الهجمات الخسيسة" التي وقعت في باريس ويطالب بالإفراج فورا عن الرهائن المحتجزين في إحدى القاعات.

أعلنت السلطات الفرنسية إن كل المدارس والجامعات بمنطقة باريس ستُغلق يوم السبت.

تابع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند اللحظات الأولى من التفجيرات داخل ملعب باريس الدولى أثناء مشاهدته مباراة لكرة القدم بين بلاده وألمانيا.

ودعا الرئيس الفرنسي إلى عقد اجتماع طاريء للحكومة الفرنسية بعد الهجمات التي وقعت في باريس، وطلبت بلدية باريس من سكان العاصمة الفرنسية في تغريدة على تويتر أن يلزموا بيوتهم.

وأشارت محطة أوروبا 1 الإذاعية إلى وقوع عملية إطلاق نار أخرى داخل مركز تجاري في باريس.

أعلن مسئول أمريكي أن المخابرات الأمريكية تتابع الأحداث في باريس والسفارة تسعى لمعرفة حالة المواطنين الأمريكيين في باريس.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن هجمات باريس "محاولة مشينة لإرهاب المدنيين." وأضاف أوباما أنه يقف إلى جانب فرنسا في مكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال إنه لا يريد التكهن بالجهة المسؤولة عن هجمات باريس، مشيرا إلى أنه لم يتحدث إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند حتى الآن.

سادت حالة من الهلع والفزع بين جماهير مبارة ألمانيا وفرنسا، التي أقيمت علي ستاد «فرنسا الدولي»عقب حدوث انفجار بالقرب من الإستاد .

ورفض الأمن الفرنسي، خروج الجماهير خشية وقوع هجمات أخري ولا سيما ان هناك أكثر من عملية تفجير حدثت في وقت واحد في مناطق متفرقة.