النهار
الخميس 27 يونيو 2024 05:58 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

المرأة والبيت

تعرفي على أفضل الطرق لجعل مطبخك أكثر بريقاً ولمعاناً

 

 

 

إليك بعض اللمسات التي يمكنك القيام بها للمعان أدوات مطبخك :

 

1- لتنظيف الأواني الفضية أو النحاسية والمحافظة على لونها الأصلي :تطلى بقليل من الفازلين (مادة عازلة) أو بطبقة من روح الخل (الكولودين) وهي متوافرة في الأسواق والصيدليات.

 

 

2- لتنظيف السكاكين وأدوات المائدة غير الفضية أو المعدنية : يذاب قليل من مسحوق الغسيل في لتر ماء مع قطرات من الليمون، ويرفع على نار هادئة، ويترك حتى يغلي لمدة ربع ساعة، ثم يوضع جانبًا وتغرس فيه أدوات المائدة تشطف وتجفف وستلاحظين لمعانها البراق.

 

 

3- للأدوات الفضية : ضعي بضع أصابع من الطباشير في درج الأدوات الفضية، فهي تساعد على امتصاص الرطوبة وبالتالي لا تفقد الأدوات لمعانها وبريقها.

 

 

4- الاستعمال المتكرر لأواني الطهي المصنوعة من الألمنيوم يفقدها بريقها ولاستعادة هذا البريق عليك بالآتي : أغلي ماء بداخلها مع إضافة ملعقة من الملح الخشن وملعقة من الخل وقشرة ليمونه مقطعة، ثم اشطفيها جيدًا، ويمكنك تكرار هذه العملية على فترات للمحافظة على نظافة وبريق الأواني.

 

5- لإضفاء البريق على قطع الكريستال بعد غسلها بالماء والصابون : تشطف بالماء المضاف إليه الخل بنسبة 1:3 ثم تترك لتجف في الهواء من دون تجفيفها.

 

 

6- إذا ظهرت بعض آثار الشروخ في الأطباق أو الفناجين : ضعيها في إناء مملوء بالحليب وارفعيها على النار واتركيها تغلي لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة، وسوف يعمل ذلك على إزالة الشروخ تمامًا.

 

 

7- حتى لا تلتصق قوالب الثلج بالفريزر : يوجد حل عملي وبسيط بأن تضعي قطعة من البلاستيك أو كيس نايلون تحتها.

 

 

8- لتنظيف النجف والثريات : امسحيها بقطعة قماش مبللة بماء دافئ مع إضافة الخل.

 

 

9- للحفاظ على لمعان الأدوات المنزلية المطلية بالكروم من التعرض للصدأ : امسحيها بمادة الفازلين من وقت إلى آخر.

 

 

10- للحفاظ على لمعان النحاس : ادعكيه بنصف ليمونه مغموسة في الملح،مع مراعاة ترك عصير الليمون والملح على سطح تلك الأدوات النحاسية لعدة ساعات قبل القيام بعملية تلميع بقطعة قماش ناعمة وجافة ونظيفة.