النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:28 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البعثة الدبلوماسية السعودية لدى مصر تقيم حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ94 الخميس ٢٦ سبتمبر ..ندوة ”١٥٠ عاما على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟” بيان عاجل لتوضيح حقيقة تلوث مياه الشرب بالمنوفية شاهد.. تفاصيل ندوات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما ورش في التأليف المسرحي والتمثيل ضمن فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بزشكيان يدعو المجتمع الدولي الى عدم السماح بأن تصبح لبنان غزة أخرى في دورته السابعة..مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يعلن أسماء لجنة مسابقة التأليف المسرحي الإعدام شنقا لعاطل والمؤبد لمزارع لقتلهم شخص بشبرا الخيمه رئيس جامعة الزقازيق يشارك باحتفالية ”اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية” وزير الاتصالات التعاون بين مصر والصين امتد ليشمل إنشاء مصانع لكابلات الألياف الضوئية والهواتف المحمولة أبرزهم من مصر وتونس والأردن والسودان وكندا.. مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكشف عن عروضه المسرحية بدء الدراسة هذا العام ببرنامجي نظم معلومات الأعمال BIS وبرنامج المؤسسات والأسواق المالية FMI بتجارة المنوفية

أهم الأخبار

مفاجأة.. حطام الطائرة الروسية لا تظهر عليه آثار متفجرات

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية في تقرير ، اليوم الجمعة، إن حطام الطائرة الروسية المنكوبة، لا تظهر عليه آثار متفجرات، وهو ما يزيد غموض الحادث.
 

وأشارت الوكالة الروسية أن البحث حاليًا يتركز على احتمال وجود قنبلة زمنية تم زرعها في خزانات وقود الطائرة أو بالقرب منها. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر ستنشر نتائج التحقيق في تحطم الطائرة الروسية بـ"منتهى الشفافية والمصداقية"، مشيرًا إلى أنه "لا نريد إصدار أحكام مسبقة بشأن سقوط الطائرة الروسية قبل التأكد من نتائج التحقيقات".

 

وقد أوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية تسلسلًا زمنيًا لحادث تحطم الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء، ومقتل 224 شخصًا كانوا على متنها، مشيرة إلى أن لحظة اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار هو بداية الكارثة التي شغلت الرأي العام في مصر وروسيا على السواء وجعلت العالم بأسره ينتظر ظهور نتائج التحقيقات على أحر من الجمر.

وكانت روسيا بدأت في دراسة قرار من شأنه أن يثير المزيد من التكهنات حول السبب الحقيقي الذي أدى إلى تحطم الطائرة الروسية من طراز ايرباص A321-200، المملوكة لشركة "مترو جيت" قبل أسبوعين في سيناء، مما أسفر عن مصرع 224 شخصًا.

 

وقال موقع "RU FACTS" الإخباري الروسي في تقرير نشره إن مجلس الدوما الروسي يدرس مشروع قرار بحظر جميع الطائرات التي تعمل منذ أكثر من 15 عامًا، بعد حادث الطائرة الطائرة الروسية من طراز ايرباص A321-200، والتي سقطت بالقرب من العريش، ويبلغ عمرها أكثر من 18 عامًا. وفي مفاجأة من العيار الثقيل، تراجعت بريطانيا عن مسئوليتها فيما يتعلق بالمعلومات الاستخباراتية حول حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر.

 

وقالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية في تقرير لها إن بريطانيا تلقت معلومات من "دولة أخرى"، إسرائيل أو الولايات المتحدة، حول ضلوع تنظيم داعش الإرهابي في تفجير الطائرة فجر السبت قبل الماضي بعد إقلاعها بما يزيد قليلاً على 20 دقيقة من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مصرع 224 شخصًا. وأضافت بقولها نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة إن المعلومات الاستخباراتية تم تمريرها عن طريق "طرف ثالث" وليس من خلال وكالة الاستخبارات البريطانية.