النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 10:52 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 300 بروتوكول إكلينيكي لـ20 قسما محمد جمعة عن شائعة وفاته: أنا بخير شكرا لكن من تكرم بالاطمئنان «الزناتي» يهنئ المعلمين بالعام الدراسي الجديد...ويؤكد: اهتمام الدولة بالتعليم يعكس الإيمان بدوره في بناء الوعي الإسكان تطرح اراضي للتخصيص الفورى بعدة مدن جديدة الرداد وإيمى سمير غانم يصوران مسلسلهما الجديد.. تفاصيل عودة العرض المسرحي الأرتيست على مسرح الهناجر.. اليوم سلطان الطرب جورج وسوف يحيى حفلاً غنائيًا في سوريا.. الليلة النجم اللبناني وائل كفوري يحيى حفلاً غنائيًا فى السويد.. اليوم بالصور..نجوم الفن تتالق فى افتتاح ”بكرة احلى بينا ”

تكنولوجيا وانترنت

"Bluboo Xtouch" أول هاتف ذكى فى العالم يستخدم طباعة 3D

ذكرت تقارير سابقة أن هاتف Bluboo Xtouch الذى يأتى بشاشة مصنوعة من طبقة الزجاج المنحنى 2.5D سيأتى مدعوما بطبقة أخرى يبلغ سمكها 0.5 ملم من زجاج Gorilla Glass 3 المقاوم للكسر لحل مشكلة كسر الشاشة المنحنية 2.5D بسهولة، إلا أن هذه ليست هى المفاجئة الوحيدة للشركة، حيث كشفت اليوم الشركة أن هاتف Xtouch أصبح أول هاتف ذكى يوظف تكنولوجيا الطباعة 3D فى صناعة مكوناته. 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن Bluboo يستخدم هذا النوع من الطباعة لإنتاج الغلاف الخلفى للهاتف، وتقول الشركة إن استخدام هذه التكنولوجيا فى صناعة الجزء الخلفى من الهاتف جعلت شكله أكثر جاذبية وأعطته العديد من التأثيرات البصرية، كما أن اللوحة الخلفية تتميز بمرونتها، مع الحفاظ على القوة والمتانة.

ويوفر هاتف Bluboo Xtouch شاشة Gorilla Glass 3 بقياس 5 بوصة، وبدقة عرض 1080×1920، ومعالج MediaTek MT6753 SoC ثمانى النواة، وذاكرة وصول عشوائى 3 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 32 جيجا بايت، وكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل وأخرى أمامية 8 ميجا بيكسل، وبطارية بقوة 3050mAh ويعمل بنظام التشغيل أندرويد لولى بوب 5.1، ومن المتوقع أن يأتى بسعر 149.99 دولار.