النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 04:30 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القاهرة يعقد اجتماعًا بحضور نواب المحافظ للمناطق الاربعة لتوضيح ملف تصالحات المبانى إصابة 4 أشخاص اثر انفجار أسطوانة غاز بالدقهلية هيئة الاستشعار من البُعد تبحث سُبل التعاون المُشترك مع هيئة فولبرايت كان بيركب ستاير الفرح ... مصرع شاب سقط من الطابق الثالث اثناء مساعدة صديقه بالفيوم خلال لقاء السفير أبو بكر حفني نائب وزير الخارجية: رئيسة اتحاد المستثمرات العرب تعلن حضور حرم رئيس زيمبابوي قمة... سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم جيوشي تفتتح معرضا لأول انتاج محلي من شاحنات سينوترك في القاهرة تفاصيل استبعاد حجازي من معسكر منتخب مصر في أكتوبر.. ومفاجأة بشأن النني رغم وجوده فى السجن.. عصام صاصا يطرح أغنيته الجديدة إريكسون تقدم حلولاً مبتكرة في معرض جيتكس العالمي 2024 بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت ” جانسن مصر” تطلق ”برنامج تعزيز المهارات” لمجموعات مناصرة المرضى

أهم الأخبار

السيسى: لا أبيع الوهم للشعب بس اوعوا تدونى ظهركم وتمشوا

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن شبكة الطرق القومية التى يجرى تنفيذها حاليا تبلغ تكلفتها 50 مليار جنيه ، وقد تم الانتهاء من نحو 90 % من المرحلة الأولى منها ، واجرى البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية ، موضحا أن هذه الشبكة تتضمن إضافة 5 آلاف كم من الطرق لتعزيز قدرة الطرق المصرية على تقديم خدمة مناسبة لحركة الاستثمار المتوقعة فى مصر خلال الفترة المقبلة .

وتطرق الرئيس السيسى خلال ندوة للقوات المسلحة إلى حركة التطوير فى مرفق السكك الحديدية التى وصفها بأنها كانت تحتاج إلى تدخل قوى بعدما تما تكرها لفترة طويلة .

وأوضح الرئيس أن تطوير مرفق السكك الحديدية يحتاج إلى رفع كفاءة ألف عربة قطار على الأقل بتكلفة 2 مليار جنيه على الأقل ، وكذلك تأهيل الشبكة ذاتها ، وصيانة الجرارات ، لافتا إلى أن صيانة الجرار الواحد يحتاج إلى مئات الألاف من الدولارات ، بينما رفع كفاءة العربة يحتاج إلى مليونى جنيه .

وأشار الرئيس إلى أن الدولة تجهز مرفق السكك الحديدية ليكون مناسبا لدولة بحجم مصر ويناسب حركة الركاب ، ونقل البضائع والمساهمة فى الاستثمار القادم ، قائلا :" نحن فى شراكة جميعا ..انا وانتم ..الحكومة والشعب ..واننا نواجه التحديات والظروف ونحاول حل المشكلات بقدر الإمكان لتنطلق مصر إلى الأمام .

وأضاف الرئيس:" البنية الأساسية للطرق فى مصر كانت متواضعة جدا وهذا تعبير مهذب أو رقيق ".

واستطرد الرئيس :" نبذل جهد كبير ولآبد للمواطن أن يعلم بهذا الجهد وأن يشارك فيه ، وحل المشكلات لا يتم بسهولة أو ببساطة ، ولم ينقل للشعب المشكلات عشان ما ننكدش عليه ..ولكن لن نبيع أبدا الوهم للشعب ، وانا واحد منكم جبتوه وقلتوله خلى بالك ، وانا بخلى بالى ، واحنا ماشيين بشكل جيد .

وأضاف الرئيس :" المليارات التى تحتاجها مصر هتيجى منين أوعوا تدونى ظهركم وتمشوا ."