النهار
الإثنين 14 أكتوبر 2024 01:23 صـ 10 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رئيس رابطة الطيارين السابق يوضح الأسباب المحتملة لسقوط الطائرة الروسية

قال الكابتن طيار أحمد يونس، رئيس رابطة الطيارين المصريين السابق، إن الاحتمال الأكبر لأسباب سقوط الطائرة الروسية يرجع إلى فقدان السيطرة عليها من جانب الطيار، خاصة وأنها كانت تطير على ارتفاع شاهق.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العاصمة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، السبت، أنه سبق وأن قاد هذا الطراز من الطائرات، ويستطيع أن يؤكد أن سجلها لا يوجد به معدلات حوادث كبيرة، موضحًا أن هذا الطراز قديمًا ويعمل في حركة الطيران العالمي منذ 20 عامًا، ولكن طالما يتم صيانة الطائرة بشكل مستمر ودوري فاحتمالات تعرضها لحوادث يكون ضئيلا.

وتابع: "كل جهاز في أي طائرة لابد وأن يكون له بديل احتياطي، ولذلك فإن احتمالات سقوط الطائرة بسبب تعطل المحرك قليلة؛ لأن الطائرة بها محركان، بحيث تمكن الطيار من الهبوط بها بسلام؛ إذا تعطل الآخر".
يُذكر أن طائرة روسية من طراز "إيرباص" 320، قد سقطت صباح اليوم السبت، وسط سيناء، وعلى متنها 217 راكبًا بالاضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد.

وكانت الطائرة في رحلتها من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بيترسبورج الروسية، حيث أقلعت الطائرة في الساعة 5:51 فجرا بتوقيت القاهرة، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.