النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 02:15 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مندوب لبنان بالجامعة العربية يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها ويطالب بسرعة إرسال مساعدات لبلاده في احتفالية ضخمة.. دار الأوبرا تحتفل بعيدها الـ36 الثلاثاء المقبل انعقاد الجلسة السادسة لمجلس جامعة الدلتا التكنولوجية النائب العام يأمر بالتحقيق في فتوى تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز ”العلوم الصحية” تستعد لمؤتمر ”إيجي هيلث” والدبيكي فرصة لتوعية أبناء المهنة بحقوقهم العلاج الحر تضبط 6 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان ”المشروع القومي لمشتقات البلازما”... ندوة تعريفية بجامعة بنها استقبال نزلاء فنادق الغردقة بالطبل والمزمار البلدي لتشجيع سياحة الخريف فعاليات اليوم الرابع للإبداع الفني والتحدي الرياضي بجامعة الزقازيق رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع لجنة البحوث العلمية أون لاين والد الطالبة المتوفية أثناء التجهيز لعملية جراحية بالمنوفية: بنتي راحت وعايز حقها بتكلفة مليار ونصف جنيه.. وزير التموين يفتتح ”هايبر وان” بمدينة بدر

أهم الأخبار

نص كلمة «السيسي» لدعوة المواطنين للمشاركة في الانتخابات

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة للأمة بمناسبة بدء عملية الانتخابات البرلمانية، مستهلًا حديثه بالإثناء على فوز مصر بعضوية مجلس الأمن، قائلًا: «إن هذا الأمر الذي تحقق بعد مجهودات سياسية يؤكد على عراقة الدولة المصرية، وأؤكد لكم جميعًا أن مصر ستبذل جهدها للاستفادة من هذه العضوية من خلال إعلاء مبادئ السلم والأمن ودعم كل جهد يهدف إلى الاستقرار».
وتابع في كلمته التي بثها التلفزيون المصري، صباح اليوم السبت: «شعب مصر الكريم، لقد كانت إرادتكم، هي الأساس لإنقاذ الوطن من الظلم والشعارات المزيفة، وكان هدفنا واحد، لإنفاذ هذه الإرادة.. لم يكن صوتنا الحر ليصل إلى العالم لولا توحدنا، وخروج الملايين لإسقاط الظلم والفاشية».
واستطرد: «الآن ونحن على أعتاب البدء لتنفيذ الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق التي توافقت عليها القوى الوطنية، أؤكد على أهمية هذا الاستحقاق، وضرورة الخطوة لانتخاب مجلس النواب لسببين، أولهما سن القوانين والتشريعات التي وضع من أجلها الدستور، وثانيا سيكون هذا المجلس انعكاسًا لإرادة المصريين القوية، وانطلاقًا من هذا.. أدعو جميع المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع والاحتشاد بقوة لتنفيذ استحقاقنا الأخير».
وأضاف السيسي: «أدعوكم جميعا.. احتشدوا من أجل الوطن واختيار ممثلين لمجلس النواب.. من أجل شهيد قدم روحه.. ومن أجل طفلا ينتظر منا أن نصنع له مستقبلا.. اصطفوا أمام لجان الانتخابات.. أدعوكم الى استشعار ما يحيط ببلادنا من تحديات، وإنني أدعو شباب مصر أن يكون في طليعة يوم الاقتراع، فهو بحماسه وأخلاقه قادر أن يحسم الأمر.. انتظر من شباب مصر أن يكون هو المحرك الأساسي».
وأضاف: «كما أدعو كل إمراة مصرية.. أم وزوجة وأخت، التي فقدمت ورسم لوحة وطنية للمشاركة، أدعو المصريين في الخارج أن يتوجهوا إلى مراكز الاقتراع، فانتم جزء لا يتجزأ من نسيج الشعب».
وطالب "السيسي" القوات المسلحة والشرطة لتوفير الأجواء الأمنية اللازمة لتأمين الانتخابات، والحذر اللازم.
واختتم قائلًا: «شعب مصر العظيم لن نصل إلى غايتنا إلا بالعمل والتجرد والاخلاص.. وخلال أيام نجدد العهد على الإخلاص للوطن، ويتحمل كل منا مسؤوليته لتبقى مصر عزيزة أبية.. تحيا مصر».