النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:14 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات ترأس فعاليات المائدة المستديرة الثامنة لأصحاب الاعمال طلائع كفر الشيخ يشاركون في معسكر أبناء قرى حياة كريمة بدمياط الجديدة وزيرة البيئة تلتقي أمين لجنة البيئة بحزب مستقبل وطن وتبحث معه سبل التعاون فى عدد من الملفات البيئية ”العربية للتنمية الزراعية” تفتتح دورة تدريبية بعنوان ”التطبيقات الحديثة لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية” أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة قيمتها 10 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية خللال 24 ساعة السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي أصبحت منبرًا هامًا للمبدعين العرب وبوتقة للأعمال الإعلامية الرائدة راية لخدمات مراكز الاتصالات تعتمد إنشاء شركة في انجلترا ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات شائعة إخوانية لتضليل الرأي العام.. الداخلية تنفي تعرض طفلة أجنبية للإساءة داخل مطار الغردقة الدولي إصابة طالب بمشاجرة على أولوية المرور بسوهاج محافظ الدقهلية يتفقد المدارس والمخابز بالمنصورة

أهم الأخبار

غدا.. يختار المصريون بالكويت ممثليهم في البرلمان

يبدأ غدا /السبت/ المصريون بالكويت وبكل دول العالم خارج مصر في التصويت للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية لاختيار ممثلين لهم داخل البرلمان المصري؛ ليكتمل بانتهاء الانتخابات الاستحقاق الثالث والاخير لخارطة مصر نحو المستقبل.

ويتحقق للمصريين بالخارج خلال هذا الاستحقاق إنجاز جديد، وهو مشاركة المصريين بالخارج كنواب تحت قبة البرلمان المصري لينقلوا إلى أروقة المجلس المشاكل والهموم والأطروحات التي يعانيها المصريون بالخارج؛ للتخذ طريقها إلى الحل عبر تشريعات جديدة يناقشها المجلس ويقرر ما فيه المصلحة.

وتشارك الجالية المصرية بالكويت - التي جاءت في المركز الأول من حيث المشاركة والتصويت في الانتخابات الرئاسية الماضية - في المرحلة الأولى للانتخابات على مدى يومين (17 و18) أكتوبر الجارى، والتى تشمل محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والاسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

وحرصت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، على حث الجالية المصرية بالكويت وتشجيعها على المشاركة الإيجابية في الانتخابات البرلمانية، وقامت بزيارتهم قبل أيام قليلة من التصويت يرافقها المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار عمر مروان .

وقامت السفارة المصرية بإعداد عدة لقاءات للوزيرة مع مختلف أطياف الجالية المصرية بالكويت استمعت - خلالها - لمشاكل الجالية وتواصلت معهم، وقامت مع المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات بتصحيح المعلومات حول إجراءات التصويت وكيفيته وتحدثت إليهم عن أهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية في هذا التوقيت الهام في ظل الظروف التى تمر بها مصر.

من جانبها أنهت السفارة المصرية بالكويت الاستعدادات لاستقبال الناخبين في المرحلة الاولى يومى السبت والاحد المقبلين، وحث السفير ياسر عاطف الناخبين على المشاركة، وقال: "يجب أن يمارس جميع أبناء الجالية المصرية بالكويت ممن لهم حق الانتخاب حقهم في اختيار من يمثلهم فى البرلمان القادم"، مشيرا إلى أن وجود ممثلين عن المصريين بالخارج يعد إنجازا يضاف إلى ما سبق تحقيقة من إنجازات بدأ من حق التصويت للمصريين بالخارج.

وأضاف أن هذا البرلمان سوف يشهد - لأول مرة - ممثلين عن المصريين بالخارج، يشاركوا في صناعة وصياغة وتشكيل الحياة السياسية في مصر خلال المرحلة القادمة، وهذا يؤكد مدى اهتمام وحرص الدولة على المصريين بالخارج وسعيها إلى حل مشكلاتهم من خلال تشريعات يشاركون في وضعها وصياغتها.

وأشار إلى أن أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بالكويت في انتظار جميع الناخبين من أبناء الجالية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء داخل السفارة المصرية؛ للادلاء بأصواتهم على مدى يومين، مشيرا إلى أن الجميع يعمل في إطار تذليل أي صعوبات تحول تصويتهم.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى يومي 26 و27 أكتوبر الجاري للمصريين في الخارج، وسوف تجرى انتخابات المرحلة الثانية يومي 21 و22 نوفمبر المقبل للمصريين بالخارج على أن تتم الإعادة يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر المقبلين .