النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 12:28 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
على هامش «جيتكس دبي 2024».. «إي آند بيزنس» تتعاون مع IBM وفيزيتا وأمنلي وUNLOCK «إكسباند نورث ستار 2024» يحطم الأرقام القياسية ويؤكد مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار خلال «جيتكس نورث ستار» أبطال WE INNOVATE يحصلون على المركزين الأول والثالث في تحدي الأمن السيبرانى العربي مكافآت خاصة للاعبي منتخب مصر بعد التأهل إلى أمم إفريقيا جوميز يستقر على هذا اللاعب لتعويض غياب دونجا في السوبر المصري مركز شباب شرق حلوان.. فساد وإهدار مال عام حقيقة رغبة كولر في التعاقد مع رمضان صبحي وناصر ماهر وزير الرياضة يطلب وثيقة رسمية من معهد التخطيط عن دراسة الحساب الفرعى أولياء أمور طلبة “الفنون الجميلة” يتقدمون بشكوى لرئيس جامعة حلوان لإنقاذ مستقبل أبنائهم بـ إعلان مشترك... منظمة شنجهاي للتعاون تختتم أعمالها بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد القومى للمرأة بكفر الشيخ يفتتح معرض الصناعات الحرفية واليدوية بنادي الخالدين بمركز كفرالشيخ سقوط أمطار واضطراب الملاحة..الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس

ثقافة

وزير الثقافة يبحث إصدار أعمال الأبنودي الكاملة

استقبل وزير الثقافة، حلمي النمنم، الإعلامية نهال كمال زوجة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي ، ظهر الثلاثاء، بمكتبه، لمناقشة تفاصيل الإعداد لإصدار مجموعة الأعمال الكاملة للأبنودي، في إطار الاحتفاء به وتخليد ذكراه.
وقال وزير الثقافة، إنه يتابع خطة النشاط الثقافي والفني بمتحف ومكتبة الأبنودي بقرية أبنود بمحافظة قنا، مسقط رأسه، لتعزيز دورها في دعم العمل الثقافي بالقرية، مشيرا إلى وضع برنامج للاحتفاء بالشاعر الكبير، إضافة إلى الإعداد لاحتفالية تليق بتاريخه الثقافي والوطني في ذكرى ميلاده ورحيله التي توافق أبريل من العام المقبل.
وأضاف «النمنم»، أن تخليد ذكرى رموز مصر واجب قومي لتعزيز قيم الانتماء، وإعلاء مفهوم القدوة ودعم الهوية المصرية ، موضحا أن عبد الرحمن الأبنودي قيمة أدبية، أضاف الكثير للثقافة المصرية والعربية، وعاشت كلماته في تراثنا الغنائي خالدة في وجدان الجميع.