النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 04:55 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس التركي: مستعدون لتطبيع العلاقات مع سوريا وأرغب في لقاء الأسد النائبة ريهام عبدالنبي: حالات النزلات المعوية في أسوان بدأت بالإنحسار تامر فرج: أنا أوسم من أحمد حلمي.. وكنت أتزوج إليسا في هذه المرحلة تامر فرج: تزوجت 6 مرات لكنني لست شخص مزواج بل رجل يبحث عن السعادة تامر فرج عن قلة أعماله: القائمين على الصناعة مش شايفني.. وتلت تربعهم يعرفوني خالد عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 80 مليون و578 ألف خدمة خالد سرحان رئيسًا لـ لجنة تحكيم مسابقة شباب مصر بالإسكندرية السينمائي وزير الصحة يكشف تفاصيل ”النزلات المعوية” بأسوان.. وطلب عاجل للمواطنين فيلم «رفعت عيني للسما» ينافس في مهرجان شيكاغو بدورته الـ 60 وزير الصحة: نقوم بفحص الشبكات الداخلية للمياه بالمنازل الخاصة بمصابين أسوان تفاصيل انتعاش سعر”إنتل”سهم وصفقة الاستحواذ عليها من ”كوالكوم” أستاذ طب شرعي لـ”النهار”: تطورات كبيرة شهدها ”الطب الشرعي” خلال السنوات الأخيرة

رياضة

مجلس الزمالك يُحمِّس اللاعبين ويضاعف المكافآت

ينتظم اليوم «الأحد»، الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، في معسكر مغلق بأحد فنادق التجمع الخامس، للمبيت به ليلة مباراته المهمة والمرتقبة أمام الأهلى، في نهائى كأس مصر، والمقررة غداً «الاثنين»، على أرض ملعب بتروسبورت.

ويفرض الجهاز الفنى سياجاً من السرية داخل المعسكر، حيث قرر إسماعيل يوسف، مدير الكرة، عزل اللاعبين، ومنعهم من الحديث عن المباراة، فضلاً عن سحب هواتف اللاعبين المحمولة، وأجهزة «الآى باد»، لضمان تركيزهم.

من جانبه، راهن مرتضى منصور، رئيس النادى، على قدرة الفريق على الفوز على الأهلى، وحسم لقب الكأس هذا الموسم، وقال في تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: سنفوز على الأهلى وسنحتفظ بالكأس للموسم الثالث على التوالى.

وأكد أن اللاعبين وعدوه بالفوز، وتعويض هزيمتهم في الدورى، مشيراً إلى أن أهمية المباراة تكمن في انها بطولة وليس لأنها أمام الأهلى.

أضاف أنه طالب اللاعبين بالتحصن بالقرآن، وقراءة المعوذتين قبل المباراة، للتبرك لتفادى تعرضهم لأى مكروه أو سحر أثناء المباراة، وقال: طالبت اللاعبين بالتركيز فقط في المباراة وعدم الاعتراض على التحكيم، خصوصاً أنه طاقم أجنبى سيوفر لهم الحماية، التي فقدوها في مباراة سموحة في قبل النهائى، وتمنى مرتضى أن يتحلى لاعبو الفريقين بالروح الرياضية. فيما أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة، المتحدث الرسمى، أن المجلس سيزور مران الفريق الأخير، قبل القمة لمؤازرة الجهاز الفنى واللاعبين، وتحفيزهم على الفوز وتخطى عقبة الأهلى، مؤكداً أن الإدارة تقف بقوة خلف الفريق قبل هذه المواجهة الصعبة.

وكشف عن أن المجلس، سيكافئ اللاعبين في حالة الفوز بالكأس بمضاعفة المكافأة التي تنص عليها اللائحة، مؤكداً ثقته في الفوز على الأهلى. في سياق متصل، سادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى، بعد تماثل باسم مرسى، رأس الحربة، للشفاء من إصابته بكدمة في الكتف، ومشاركته في التدريبات الجماعية، وجاهزيته لقيادة هجوم الأبيض غداً، فيما ظهر أيمن حفنى، صانع ألعاب الفريق بمستوى طيب في مران الأمس، لتزداد فرصه للمشاركة، بدلاً من محمد إبراهيم، بجوار كهربا، حيث سيعتمد فيريرا ، على الثلاثى حفنى، وكهربا، وباسم، في تشكيل مثلث هجومى على مرمى إكرامى.

وتحيط حالة من الانقسام داخل الجهاز الفنى، حول الحارس الأساسى، حيث يرى أغلبية الجهاز الفنى ضرورة الدفع بجنش من البداية، بعد تألقه في مباراتى الاتحاد وسموحة، وقيادته الفريق للمباراة النهائية، فضلاً عن ارتفاع روحه المعنوية وثقته بالنفس، فيما يرى البعض الآخر الدفع بأحمد الشناوى، للاستفادة من خبرته، لاسيما أنه سبق أن لعب أمام الأهلى كثيراً، ويعى تماما خطورة كل مهاجميه، واقترحوا أن يتم الاحتفاظ بجنش وإذا وصلت المباراة لضربات الجزاء الترجيحية يتم الدفع بجنش.

واستقر فيريرا، المدير الفنى، على تكليف أيمن طاهر، مدرب الحراس، بإبلاغه بالحارس الأساسى عقب المران الأخير اليوم.

من جانبه، أكد أيمن طاهر أن الثنائى «الشناوى، وجنش» جاهزان، وأنه سيعلن الحارس الأساسى يوم المباراة، وقال: أي حارس سيشارك سيكون قادراً على حراسة عرين الأهلى.

واستقر فيريرا على الملامح الأساسية للتشكيل، الذي لن يخرج عن محمود جنش، «الشناوى»، وعلى جبر، ومحمد كوفى، وحمادة طلبة، وحازم إمام، وأحمد توفيق، وإبراهيم صلاح، ومعروف يوسف «إبراهيم عبدالخالق»، وأيمن حفنى، وكهربا، وباسم مرسى.