النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 02:15 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

"حماة الوطن "تؤيد خطوات الرئيس في الإصلاح السياسي وتشكر "محلب "وتساند إسماعيل

أيَّدَ حزب "حماة الوطن "برئاسة الفريق جلال الهريدي خطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي  في الإصلاح السياسي علي الصعيد الداخلي ،إذ قبل استقالة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب التي تقدم بها صباح "اليوم "السبت وكلف المهندس شريف إسماعيل وزير البترول في الحكومة المستقيلة بتشكيل الحكومة الجديدة .


واصدر اللواء فؤاد عرفة نائب رئيس حزب "حماة الوطن "والمتحدث الرسمي "بيانا " مقتضب "ظهر "اليوم جاء فيه "يؤيد حزب "حماة الوطن  "الخطوات التي يتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الإصلاح السياسي بقبول استقالة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وتكليف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة  الجديد .


وأضاف "البيان " أن محلب رجل شجاع قادة رئاسة وزراء مصر في فترة تاريخية عصيبة وعمل بإخلاص وتفاني لموجهة الصعوبات والتحديات ،واستطاع أن يقدم نموذج جيدا للتفاني في العمل ،ولكن جاءت استقالة وزير الزراعة السابق وخروجه من الحكومة علي خليفة اتهامه في قضايا فساد ،وإثارة الشبهات حول العديد من الوزراء بمثابة "القشة التي قصمت ظهر البعير "والتي أججت الرأي العام علي الحكومة  وفتحت باب الشائعات وهو الأمر الذي يعرقل مسيرة البلاد في الوقت الراهن ،فكان قرار محلب الشجاع بتقديم استقالته وكان قرار الرئيس الحكيم بقبول الاستقالة وتكليف المهندس شريف إسماعيل  .


وأشار البيان أن اختيار المهندس شريف إسماعيل جاء صائب لما يملكه الرجل من سيرة ذاتية ومسيرة ناجحة في قطاع البترول ،إذ تم توفير الطاقة في المرحلة الماضية وهو ما اثر بالإيجاب علي قطاعات عديدة منها الكهرباء والنقل .


واختتم البيان ،متمنيا التوفيق لرئيس الوزراء المكلف حتى تستقر مصر في المرحلة الراهنة التي تحتاج إلي التكاتف وخصوصا أن مصر تتجه نجو استكمال خارطة طريقها وانتخاب برلمان يليق بها حفظ الله مصر وشعبها .