النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 11:00 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

"ساويرس": اتحاد الكرة اعترف بأخطائه ولن أترك حق الجونة

أكد المهندس سميح ساويرس، رئيس نادى الجونة، أنه يثق فى حكم لجنة التظلمات بشأن إنصافها لحق الفريق الكروى بالنادى الساحلى، لوجود هيئة من المستشارين بها، مضيفاً أنه لن يقحم ناديه فى هبوط فريق الداخلية من عدمه، موضحاً أنه قرار لاتحاد الكرة وكل ما يهمه الحصول على حق ناديه.

وصف ساويرس ما قام به مسئولو الجبلاية فى أزمة الجونة والداخلية بشأن إشراك الأخير سمير فكرى رغم قيده فى صفوف الإنتاج الحربى، بأنها مجاملة، موضحاً أن اتحاد الكرة اعترف بأخطائه وظلمه للجونة بمناقشة إقامة الدورى الممتاز بـ19 ناديا فى الموسم المقبل.

وأضاف رئيس الجونة أنه ينتظر ما ستصدره لجنة التظلمات لاتخاذ ما يراه مناسبا لاستعادة حق ناديه، موضحاً أنه كان صاحب فكرة إشراك فريق 14 سنة فى المباراة الشهيرة أمام الأهلى فى كأس مصر، مشدداً أنها كانت بمثابة مظاهرة صامتة لتوضيح الاعتراض فقط على الظلم الذى وقع على ناديه من قرار الجبلاية بهبوط فريقه.

وتابع المهندس ساويرس حديثه لقناة النهار رياضة، أن الجونة كان يحافظ على ملعبه من أجل المنتخب والأهلى والزمالك، مضيفاً أن النادى الساحلى كان يحتضن أية مباراة بها أزمة لحل الأمور لاتحاد الكرة بشكل ودى فى شأن أزمة ملاعب المباريات.

وقال رئيس الجونة: "بمجرد الأهلى ما قال بخ.. خد حقه.."، مضيفاً أن أسوأ ما يمس أى جهة عدم التزامها بالقواعد والأصول التى تحكم اللعبة، مشدداً أن ذلك يفتح الباب أمام المجاملات خاصة أنه لجأ إلى كل الطرق الودية قبل اتخاذ خطوات التظلم والمحكمة الرياضة، لأن ما حدث خطأ من اتحاد الكرة كان لابد من تداركه لأن النادى مسئول عن القيد وليس اللاعب فقط، فكيف يعفى النادى من هذه المسئولية الآن عند حدوث أزمة.

وأشار إلى أن الأهلى أوضح أيضا لمسئولى اتحاد الكرة أن هناك خطأ فى عقوبة أحمد الشيخ قبل اتخاذ العقوبة، ولكن تراجعوا ووقعوا عقوبة، مما جعل صوت الأهلى يعلو ويقول للجبلاية "كش ملك" فتراجعوا وعادوا للصواب.

وأضاف: القائمون على المنظومة لم يستطيعوا وضع نظم وجداول ثابتة للكرة، مما جعل هناك لغط كبير ساهم فى الأزمات وتركوا الأندية تدار بالصوت العالى والجماهيرية والمركز الاجتماعى وغيرها من مثل هذه الأمور، وأن هناك أندية موجودة على الخريطة الكروية بالاسم فقط، ولها صوت فى انتخابات اتحاد الكرة مثل الأهلى، فهناك من يقوم بإنشاء ناد هو وابنه فقط ويساهم فى المنظومة برأيه.

وأشار إلى أنه لن يرشح نفسه لانتخابات اتحاد الكرة لأنه لن يجد نفسه فى هذا المكان، والمرة الوحيدة التى فكر فيها الترشح للجبلاية كانت مع اللواء محمد عبد السلام، لأنه رجل حكيم وقادر على إدارة المنظومة، كاشفا أن حصول الزمالك على الدورى يجعل الإعلان عن زملكاويته، بعد أن أخفاها كثيرا قائلا: لأن الزمالك كسفنا كتير السنين اللى فاتت لأن الزمالك زى التنظيم السرى".