النهار
السبت 29 يونيو 2024 07:52 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث واختيار مجلس إدارة جديد استخدموا يديه للتنقيب عن الآثار.. النيابة العامة تكشف تفاصيل مقتل ”طفل أسيوط” وزير الصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي شعبة الأجهزة الكهربائية: حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر 5.5 مليار دولار ”مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية” وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا لتعزيز حماية المحاصيل البقولية من الآفات في الحقول والمخازن الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» نقيب الفلاحين: مؤتمر الاستثمار المصري الاوربي هو أحد ثمار ثورة 30 يونيو وصول 32 الف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت أزهر الإسكندرية يتفقد سير العمل بالجان الثانوية العامة أمانة المرأة بحزب حماة الوطن تدعم مركز أورام الفيوم مصدر أمني ينفي إدعاءات الإخوان بوجود تجمعات تحريضية

أهم الأخبار

«مكاوي»: اتفاقية للتخلص من الأدوية منتهية الصلاحية بـ64 ألف صيدلية

كشف الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة والمتحدث الإعلامي باسم نقابة الصيادلة عن توقيع اتفاقية اليوم مع غرفة صناعة الدواء ورابطة الموزعين وشعبة شركات التول بشأن تنظيم سوق الأدوية منتهية الصلاحية في مصر.
وأكد عضو مجلس نقابة الصيادلة في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي 4 أكتوبر القادم لشرح آليات تنفيذ الاتفاقية وكيفية إرجاع الأدوية منتهية الصلاحية.
وأشار إلى أنه يتم بدء تنفيذ الاتفاقية 17 أكتوبر القادم لمدة 6 شهور قابلة للتجديد من قبل اللجنة المشكلة من كافة الأطراف الموقعة على الاتفاقية.
وتابع أن الانتهاء من أزمة الادوية منتهية الصلاحية التي تؤرق كل صيدلى يصب في النهاية لمصلحة المريض للقضاء على مافيا اعادة تدوير الدواء بالإضافة إلى إنهاء تأثيرها السلبي على اقتصاديات الصيدليات والتي يبلغ عددها نحو 64 ألف صيدلية بسبب الادوية المتراكمة بها كما أن تلك الاتفاقية ستعود بالنفع على الشركات الادوية لمنع تهريب الادوية وغشها وبيعها بالسوق السوداء.
وأضاف عضو مجلس نقابة الصيادلة أنه لا يوجد أي قيد أو شرط في ارجاع الادوية منتهية الصلاحية سواء على تاريخ استلام الادوية أو نوع الشركة أو حجم الادوية موضحا أن شركات التوزيع هي المسئولة عن جمع المرتجعات من الصيدليات وخلال 4 شهور سيتم تعويض الصيدلى اما ماديا أو عينيا من خلال تسليمه ادوية جديدة بدلا من المنتهى صلاحيتها.
وأكد أن مسالة التخلص من الادوية متتهية الصلاحية كانت ضمن البرنامج الانتخابي لنقيب الصيادلة والتي سعها لانهائها موضحا أن حجم الادوية المنتهية الصلاحية الآن في السوق المصري والمتوقع جمعها يتراوح من 600 مليون إلى مليار جنيه.
شارك في توقيع الاتفاقية وفد من نقابة الصيادلة برئاسة النقيب الدكتور محى الدين عبيد.