النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 11:21 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يترأس مادة مستديرة رفيعة المستوى حول «التنمية البشرية والسكان في مصر» إصابة عاملان بمشاجرة على قطعة أرض بالميراث بسوهاج الدم بقي مية.. إصابة خمسيني بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج الدكتور خالد عبدالغفار ووزير صحة اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة «»رئيس جهاز السويس الجديدة تتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” ومشروعات المرافق والخدمات إيقاف أعمال مخالفة وإزالة فورية لمخالفات بناء وتعديات بمدينة 6 أكتوبر بيسكوف : النزاع الأوكراني ليس على جدول أعمال قمة ”بريكس” في قازان وزير الإسكان: الطرح الجديد لـ”سكن لكل المصريين5” يغطي جميع مناطق الجمهورية تقريبًا وزير الصحة يترأس مادة مستديرة رفيعة المستوى حول «التنمية البشرية والسكان في مصر» خالد عبدالغفار ووزير الصحة اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية (صور) كيف تحمي نفسك من نزلات البرد في فصل الخريف زى الهوى.. عمر خيرت يتألق بمهرجان الموسيقى العربية بحفل كامل العدد

عربي ودولي

أمريكا تحذر روسيا بسبب سوريا

 

حذرت واشنطن موسكو من خطر زيادة المساعدات للنظام السورى، وسط تقاير تؤكد بدء مشاركة الجنود الروس فى الحرب الأهلية بسوريا.

 

ففى اتصال هاتفى بين جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكى، ونظيره الروسى سيرجى لافروف، حذر الأول من زيادة التواجد الروسى فى سوريا، بعدما أكدت وكالات الأنباء بناء روسيا برج مراقبة للحركة الجوية ومأوى فى غرب سوريا والذى أطلق عليه "قاعدة عمليات متقدمة".

 

وتعترف روسيا بدعم النظام السورى بالأسلحة والخبراء والمتخصصين، لكنها تنفى مشاركة جنودها فى الحرب الأهلية فى البلاد، وكان فلاديمير بوتين، الرئيس الروسى، أكد فى وقت سابق، أن تدخل القوات الروسية بريًا فى سوريا "سابق لأوانه"، وفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وأكد موقع "سى بى أس" أن روسيا طلبت من الدول المجاورة حق الطيران فوق أراضيها، لتوصيل حمولات عسكرية للمهبط الخاص بها بالقرب من مدينة اللاذقية السورية، كما تحتفظ روسيا بقاعدة بحرية فى ميناء طرسوس.

 

وأعلن بيان صادر عن الخارجية الأمريكية أن كيرى قال لرفروف إن تعزيز الوجود الروسى فى روسيا يمكن أن يزيد من تصعيد النزاع، ويؤدى إلى مزيد من الخسائر فى الأرواح البريئة، وزيادة تدفق اللاجئين.

 

وذكرت صحيفة "واى نت" الإسرائيلية، يوم الإثنين، أن روسيا أرسلت طائرات لقصف تنظيم داعش الإرهابى، لكن ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم بوتين، نفى هذه المزاعم.