النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 02:05 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية: الإسلام يدعو إلى طلب العلم وتعمير الكون.. ويحض على احترام مكانة العلماء وتقديرهم أكاديمية الشرطة تستقبل وفد من أعضاء الهيئات الدبلوماسية بمجلس السلم والأمن بمفوضية الاتحاد الإفريقي الأزهري وعياد وهارون يفتتحون البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية ضبط عامل بحوزته مليون قطعة ألعاب نارية في الفيوم صرف منح زواج لعدد 74 ابنا وابنة من خريجي دور الرعاية من يوليو إلى سبتمبر د. ياسمين فؤاد: نشجع النماذج الملهمة للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة والاستثمار البيئي والمناخي لخلق مزيد من قصص النجاح مفتي الجمهورية: الكيان الإسرائيلي يتعطش لمزيد من سفك دماء الأبرياء الآمنين وسط صمت المجتمع الدولي المجلس القومي للمرأة يحتفي بذكرى نصر أكتوبر: ملحمة البطولات والتضحيات وزير السياحة والآثار يختتم زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء وزير الحج السعودي محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون محافظ الشرقية يستقبل الشخصيات العامة بالأقليم لتبادل التهاني بانتصارات أكتوبر المجيدة في الذكرى 51 محافظ الدقهلية يضع إكليلا من الزهور علي النصب التذكاري للشهداء

رياضة

المنتخب الوطني يواجه «تشاد» في تصفيات أفريقيا.. اليوم

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم الأحد، إلى ملعب «محمد إدريس» بالعاصمة «أنجمينا»، لمتابعة مباراة المنتخب الوطني أمام نظيرة التشادي، في الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017.

واختار المدير الفني هيكتور كوبر 22 لاعبًا للسفر إلى تشاد وهم: «شريف إكرامى، سعد سمير، حسين السيد، رمضان صبحى، عمرو جمال، مؤمن زكريا، المهدى سليمان، أحمد الشناوى، أحمد توفيق، عمر جابر، حازم إمام، إبراهيم صلاح، حمادة طلبة، باسم مرسي، محمود كهربا، محمد صلاح، محمد الننى، أحمد حجازى، محمد عبد الشافى، رامي ربيعة، محمود تريزيجيه، أحمد حسن كوكا».

ويأمل كوبر في تحقيق الفوز على تشاد ليضمن صدارة المجموعة السابعة والتي يتصدرها حاليا منتخب نيجيريا بعد تعادله مع تنزانيا برصيد أربعة نقاط ويأتى خلفه الفراعنة برصيد ثلاثة نقاط، فيما يدخل المنتخب التشادى المباراة بلا رصيد بعد خسارته في الجولة الـولى من نيجيريا.

ويعاني دفاع المنتخب في المباراة من أزمة كبيرة في ظل استبعاد كل من على جبر مدافع الزمالك، وسعد سمير لاعب الأهلي للإصابة، خاصة وأن كوبر يعتمد عليهما في التشكيل الأساسي.

كما طالب المدير الفنى الفريق باحترام المنافس وعدم الاستهانة به خاصة أن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ بل ببذل الجهد والعطاء في الملعب، وقام كوبر ومعاونوه مع اللاعبين بمشاهدة مباراة تشاد مع نيجيريا بالجولة الأولى أكثر من مرة من أجل دراسته وتحديد نقاط القوة والضعف.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب بتشكيل يضم: «أحمد الشناوي، محمد عبد الشافي، رامي ربيعة، أحمد حجازي، وحازم إمام، محمود كهربا، إبراهيم صلاح، محمد النني ومحمد صلاح، باسم مرسي ومؤمن زكريا».

ويقود كل من شريف إكرامي كابتن المنتخب الوطني، ومحمد صلاح نجم الفريق، مبادرة خلال اللقاء تأثرا بالأحداث والكوارث الإنسانية الجارية، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح اللاجئين والأطفال الغرقى وبالأخص لاجئي سوريا الشقيقة.

وتحدث أكثر من لاعب في نفس الموضوع، مثل النني والشناوي وكوكا وحجازي ومؤمن وسعد ومرسي وإبراهيم صلاح، وتبين أن هناك اتفاقا عاما من جميع اللاعبين على ذلك، وهو ما وافق عليه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الاجتماع الفني للمباراة.

وتقرر أن يرتدي المنتخب الوطني المصري التيشيرت الأبيض والشورت الأسود والشراب الأبيض، ويرتدي حارس المرمى الزي الأخضر الفاتح بالكامل، بينما يرتدي المنتخب التشادي التيشيرت الأحمر والشورت الأصفر والشراب الأزرق، على أن يرتدي حارس المرمى الزي الرمادي الغامق كاملا.