النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 04:31 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دولة الاحتلال الإسرائيلية وضعت خطة اغتيال نصر الله منذ سنوات ونفذتها من نيويورك ”السلم والثعبان” و”عمر المختار” و”قشر البندق” ضمن العروض الكلاسيكية في مهرجان الجونة سميح ساويرس يكشف حقيقة تأجيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة بسبب أحداث لبنان لسد العجز بالمدارس.. التعليم تعلن حاجتها لـ50 ألف معلم بالحصة ”مستند” غداً.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم محافظ الدقهلية يأمر برفع مقلب القمامة العشوائية داخل نبروه نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة رئيس الوزراء اللبناني :مليون لبناني نزح من الجنوب محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس جوميز يطير إلى البرتغال بعد الفوز مع الزمالك بالسوبر الأفريقي تمزيق ملابس وإصابات بالوجه.. مشاجرة داخل مدرس بالقليوبية والأمن يتدخل الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة

رياضة

ميلان يحصد أول انتصار بفضل هجومه الجديد

ميلان يحصد أول انتصار بهدفي هجومه الجديدفاز ميلان في مباراة مُعقدة نوعًا ما على إيمبولي بهدفين لهدف في الجولة الثانية من منافسات الدوري الإيطالي وحصد أول ثلاث نقاط هذا الموسم على ملعب السان سيرو، تقدم كارلوس باكا لميلان في الدقيقة 16 وعادل ريكاردو سابونارا لإيمبولي في الدقيقة 20 ثم سجل لويز أدريانو هدف الفوز في الدقيقة 69 في بداية جيدة لهجوم ميلان الجديد المكون من الكولومبي والبرازيلي، ولم تشهد المباراة مشاركة اللاعب القديم الجديد للروسونيرو ماريو بالوتيلي.


كانت أول المحاولات في المباراة عبر الإسباني الشاب "سوسو" بعد تسديدة بيسراه مرت بجوار المرمى في الدقيقة السابعة، ولم يقم إيمبولي بأي عمل هجومي خطير إلا عبر فرديات ريكاردو سابونارا، وفي الدقيقة 15 افتتح كارلوس باكا النتيجة وأحرز أولى أهدافه بقميص ميلان بعد كرة انفرد فيها بمرمى الفريق التوسكاني وتخلص من زامبيلي ثم من الحارس قبل أن يسكن الكرة الشباك.


وفي الدقيقة 19 عادل ريكاردو سابونارا لاعب ميلان السابق النتيجة بعد صناعة رائعة بالكعب من اللاعب الخبير ماسيمو ماكاروني لسابونارا الذي اخترق يسار منطقة الجزاء بسرعته وتخلص من مُراقبه دي يونج ثم أسكن الكرة شباك دييجو لوبيز لتصبح النتيجة 1-1.


تجرأ إيمبولي وسدد ماريو بوتشياريلي كرة قريبة للغاية ذهبت أعلى العارضة وحاول ميلان أن يبدأ الاختراق من الأطراف ويلعب كرات عرضية وأصبحت المباراة متكافئة إلى حدٍ كبير بين الطرفين ثم تعرض ميلان لضغط كبير من إيمبولي في وسط ملعبه وأصبح في صعوبات كبيرة في نهاية الشوط الأول.


في بداية الشوط الثاني أبعد دييجو لوبيز تسديدة قوية من كروتشي في الدقيقة 48 وإن كانت تقريبًا في منتصف المرمى، وحاول الفريق الضيف مباغتة ميلان والضغط عليه عكس المتوقع، بينما وجد ميلان نفسه في صعوبات كبيرة في بناء اللعب وفي التمريرات الخاطئة.


دخل بونافينتورا مكان سوسو بعد حوالي ربع الساعة من الشوط الثاني، وأحضر بونافينتورا معه بعض النشاط خاصة من الطرف الأيسر ليعود ميلان مرة أخرى حيًا في اللقاء، ولكن بمرور الدقائق أصبح إيمبولي أكثر هدوءًا والعكس فيما يخص فريق ميهايلوفيتش، وأضاع بوتشياريلي فرصة هدف ثانٍ لإيمبولي من تمريرة خلف الدفاع.


ورغم عدم تحسن أداء ميلان سجل البرازيلي لويز أدريانو الهدف الثاني بعد خروج خاطيء من الحارس سكوربسكي ليستغل أدريانو الفرصة ويسكنها برأسه في الشباك ويتقدم إيمبولي في النتيجة من جديد 2-1.


كانت لدى إيمبولي رغبة كبيرة في العودة وتسجيل هدف التعديل في العشرين دقيقة الأخيرة وسنحت فرصة له من ركنية سددها المدافع باربا من اللحظة الأولى التي وصلته فيها الكرة وذهبت أعلى العارضة، وأجرى جيامباولو بعض التغييرات ولكن هجوم إيمبولي لم يكن بالفاعلية المطلوبة واكتفى ببضعة تسديدات لم تكن دقيقة ليخرج ميلان بالثلاث نقاط من هذه المباراة بصعوبة وببعض التوفيق.