النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 06:35 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا البنك الزراعي يحتفل بعيد الفلاح في عدد من المحافظات ويطلق قوافل للتوعية بخدماته المصرفية محافظ البحر الأحمر يكرم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري بمحافظة البحر الأحمر ماذا بعد اغتيال نصر الله وكبار قادة الحزب من الصفين الاول والثاني ؟ هل تركت طهران حزب الله وحيدا في الميدان ليلقي مصيره المحتوم ؟ تل ابيب تعلن مقتل اثنين من قادة ”الجبهة الشعبية” في لبنان بالصور.. خطوبة المطربة اية عبدالله بين الأهل والأصدقاء مجانا..فتح المتاحف الفنية والقومية والسيرك القومي أمام الجمهور..احتفالا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بعد عام من الغياب| نيمار يعلن العودة إلى التدريبات الجماعية مع الهلال لماذا يوجه نيتنياهو خطابه للشعب الايراني الان ؟ الزمالك يعلن تعاقده مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 مواسم رئيس مجلس النواب اللبناني : حزب الله ليس بعيدا عن موقفنا بشأن وقف إطلاق النار

عربي ودولي

أردوغان يحارب في صفوف «داعش»

أكد الكاتب البريطاني "باتريك كوكبرن"، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحارب في صفوف تنظيم داعش الإرهابي، ويقصف مواقع الأكراد بكثافة في سوريا والعراق، على الرغم من كونهم أول من تصدوا للتنظيم الإرهابي هناك.

واعتبر الكاتب، في تقرير بصحيفة الإندبندنت البريطانية، أن توقيع الولايات المتحدة اتفاقا عسكريا مع تركيا؛ لاستخدام قاعدة إنجرليك الجوية، خيانة للسوريين الأكراد الذين كانوا أكثر الحلفاء فعالية ضد تنظيم داعش.

وأوضح أن الاتفاق العسكري يقضي بحصول أمريكا على تعاون عسكري أكبر من تركيا، التي تبين بسرعة أن هدفها الحقيقي كان الأكراد في تركيا وسوريا والعراق، وأن الضربات ضد داعش لم تكن أولويتها؛ إذ أن 3 غارات جوية تركية فقط استهدفت التنظيم الإرهابي مقابل 300 غارة أخرى شُنت ضد قواعد لحزب العمال الكردستاني - على حد قوله.

وأكد الكاتب البريطاني، أن سيطرة الأكراد على نصف الحدود السورية التركية كان السبب الرئيسي وراء عرض الرئيس التركي، التعاون بشكل أكبر مع الولايات المتحدة، على الرغم من عدم موافقته على ذلك من قبل.

ونقل كوكبرن قناعة الإدارة الأمريكية، بأن تركيا خدعتها عندما أظهرت أنقرة أنها تريد ضرب تنظيم داعش، وكانت نيتها استهداف الأقلية الكردية، مؤكدا وجود تعاون بين المخابرات التركية وجبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة.