النهار
الأحد 7 يوليو 2024 06:11 مـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أفلام عيد الأضحى بتوقيع السبكى

 يشهد موسم عيد الاضحى صراعا قويا بين الأخوين محمد واحمد السبكى حيث ينافسان بـ4 افلام فى موسم واحد فى ظل غياب كل المنتجين عن الموسم ليصبح الصراع رسميا بينهما وهى المرة الاولى التى يعتبر فيها الموسم باسم السبكى، خاصه أن موسم عيد الاضحى معروف أنه للافلام الجادة ولا يدخل افلامه سوى الكبار نتيجة لتزامنه مع دخول المدارس وهو ما يؤكد ان الموسم القادم سيشهد العديد من التغييرات..

“من ضهر راجل” عودة قوية لمحمود حميدة


 أول الافلام المشاركة فيلم “من ضهر راجل” الذي أصر احمد السبكى على عرضه خلال الموسم المقبل بعدما تم تأجيل عرضه لأكثر من مرة، بسبب توقف تصويره لأسباب مختلفة كان أهمها انشغال أبطال العمل بتصوير أعمالهم الرمضانية.
 والعمل تدور أحداثه حول شخصية شاب يعشق الملاكمة، ويقوم بالدور النجم آسر ياسين، ويتمنى أن يصبح ملاكمًا مشهورًا، ويدخل من أجل تحقيق حلمه في الكثير من التحديات، وتتطور الأحداث ليتحول إلى بلطجى وتنقلب حياته رأسا على عقب، كما يجسد الفنان محمود حميدة دور والده في الفيلم، ويشترك في العمل كل من ياسر جلال، صبري فواز، شريف رمزى، ووليد فواز، الفيلم من تأليف محمد أمين راضى، وإخراج كريم السبكي.
ياسمين عبدالعزيز تتحدى بـ «أبوشنب»
ثالث الافلام المشاركة هو فيلم “أبوشنب” للنجمة ياسمين عبدالعزيز انتاج احمد السبكى والذي تدور أحداثه حول الشرطة النسائية، ومن المقرر أن ينتهي تصوير الفيلم في الفترة القليلة المقبلة ليتم عرضه بموسم عيد الأضحى المقبل، وهو من تأليف خالد جلال، وإخراج سامح عبدالعزيز، ويشاركها البطولة نهال عنبر وكريم محمود عبدالعزيز.


تامر حسنى يعود بـ”أهواك”


من بين الاعمال المشاركة أيضا “أهواك”، انتاج محمد السبكى  والذى سيشهد عودة تامر حسنى للسينما بعد فشل اخر افلامه الجزء الثالث من “عمر وسلمى” كما تدور قصة العمل حول قصة حب كبيرة بها الكثير من المشاكل والتناقضات والمتاعب التي يحاول تامر حسني أن يجد لها حلولا خلال مجريات الأحداث، وهو من بطولة تامر حسني، غادة عادل، محمود حميدة، انتصار، أمل رزق، وأحمد مالك، تأليف محمد سامي، ووليد يوسف، وإخراج محمد سامي. «الليلة الكبيرة».. سمية الخشاب تتألق
ثانى الافلام المشاركة فى الموسم فيلم “الليلة الكبيرة”، انتاج احمد السبكى الذي يعتبر الجزء الثالث من سلسلة فيلمي “كباريه، الفرح”، من حيث اختيار يوم واحد فقط تدور بداخله أحداث العمل بالكامل، وهو بطولة سمية الخشاب، زينة، وعمرو عبدالجليل، وفاء عامر، صفية العمري، آيتن عامر، أحمد رزق، أحمد بدير، صبري فواز، سميحة أيوب، وائل نور، علاء مرسي، نسرين أمين، وآخرين، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.
 تدور أحداث الفيلم بالكامل فى ليلة واحدة داخل أحد الموالد الشعبية، مستعرضا عالم هذه الموالد، والأحداث المصاحبة لها من حلقات ذكر، وطقوس دينية مختلفة، وأيضا الأسواق التى تقام حول هذه الموالد، ويسرد المؤلف أحمد عبدالله والمخرج سامح عبدالعزيز هذا الواقع من خلال مجموعة من القصص التى تحدث سواء للقائمين والعاملين فى هذه الموالد، أو للزائرين فى ذلك اليوم فى إطار اجتماعى درامى.