النهار
الخميس 27 يونيو 2024 10:23 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

السيسي يبحث مع بوتين اتفاق التجارة الحرة وزيادة عدد السائحين الروس

يبحث الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين العلاقات الثنائية خاصة الاقتصادية منها، بالإضافة إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والحرب على الإرهاب.

وقالت مصادر حكومية إن الزيارة التي تستغرق 3 أيام تعكس الإرادة المشتركة لدى القيادة السياسية في مصر وروسيا لتعزيز العلاقات الإستراتيجية في مختلف المجالات وفقًا لما أكده المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية والذي أشار إلى أن روسيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر. 

وأوضحت المصادر أن الزيارة ستشهد أيضا بحث الأوضاع الإقليمية خاصة في العراق وسوريا وليبيا واليمن إذ يؤكد البلدان على ضرورة المضي قدما نحو الحلول السياسية دون تدخلات خارجية وبما يضمن التصدي للتنظيمات الإرهابية.

وأكدت المصادر أن الملف الاقتصادي - وفق مراقبين - يغطى على زيارة السيسي لموسكو، ومن المقرر توقيع اتفاقية للتعاون في المجال النووي السلمي ما يتيح لروسيا إقامة محطة الضبعة النووية بعد أن أعطت موسكو للقاهرة شروطًا تمويلية وصفت بالممتازة. 

وسيبحث الجانبان اتفاق التجارة الحرة بين مصر وروسيا، وملفات زيادة أعداد السياح الروس إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ؛ إضافة إلى واردات القمح لمصر التي تعدُّ أكبر مستورد له في العالم.