النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 06:27 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية بالعاصمة الإدارية رئيس بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية يلتقي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة جامعة الأزهر تعلن مواعيد اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس... تفاصيل السفير التركي بالقاهرة: نتطلع لحضور قوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2025‏‎ احالة 263 محضرا تموينيًا للنيابة العامة خلال حملة بالدقهلية بحضور سفير إيطاليا.. ”غرفة الإسكندرية” تعقد اجتماعاً لمناقشة تجهيزات ”سوق المزارعين” وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة بمدارس كفرالدوار محافظ الشرقية يؤكد على انتظام طلاب مدرسة الثانوية للتمريض الملحقة وسير العملية الدراسة بمدارس الحسينية بسمة داود مديرة قوية بأول ظهور لها بـ”تيتا زوزو” محافظ البحيرة تشهد مؤتمر البحيرة الثالث لجودة الرعاية الصحية عارفة عبد الرسول: ”خايفة أموت قبل ما أحقق أحلامي” السفير التركي بالقاهرة: نتطلع لحضور قوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2025‏‎

تقارير ومتابعات

إصابة منفذ اغتيال النائب العام في اشتباكات بليبيا

 

تجددت الاشتباكات بين ما يعرف بجماعة "بوسليم" المقاتلة وما يعرف بتنظيم داعش بدرنه لليلة الأمس السبت، وطالت بعض القذائف العشوائية حي فاطمة الزهراء وكذلك منطقة الساحـل بدرنة.
وقال مصدر مطلع بالمدينة لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية": إن الاشتباكات تأتي على خلفيــة كشف ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية هوية أبو عمر المهاجر المتهم الرئيسي باغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات ويدعى هشام عشماوي وهو ضابط بالقوات الخاصة سابقًا.
وأكد التنظيم أن عشماوي موجود في مدينة درنة وليس مصر ويقاتل في صفوف شورى المجاهدين التابع لتنظيم القاعدة في ليبيا والذي يعتبره داعش تنظيما مرتدًا.
ويعد عشماوي مطلوبا لدى التنظيم كونه يقاتل في صفوف من وصفهم بـالمرتدين، موضحا أن علاقة عشماوي كانت من خلال انضمامه لجماعة أنصار بيت المقدس في سيناء لفترة معينة لكنه عاد وانشق عن التنظيم مسافرًا إلى ليبيا.
وقال التنظيم إن عشماوي هو هشام على عشماوي مسعد إبراهيم وكنيته أبوعمر المهاجر متزوج وله ولدين ويبلغ من العمر 35 عامًا التحق بـأنصار بيت المقدس بعد رجوعه من سوريا عام 2013 ثم انشق عنه واتجه إلى ليبيا في 2014 وانضم لما يعرف بمجلس مجلس شورى ثوار درنة وأعلن عن جماعة باسم المرابطين كان ضابطًا في القوات الخاصة المصرية ضمن فرقة التأمين وتربطه صلة بالمدعو خالد أبوالعباس "مختار بالمختار". زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وأكد المصدر بأن عشماوي أصيب يوم أمس الأول في قصف جوي من قبل سلاح الجو الليبي بالقرب من ميناء درنة حيث كانت شحنـة صواريخ قادمـة إلى ما يعرف بمجلس شورى درنة التابع لجماعة بوسليم المقاتلة من تركيا تعرضت إلى استهداف من قبل الجيش الليبي.
وأضاف المصدر بأن عشماوي الذي يطلق عليه اسم أبو هاشم المصري في درنة تلقى علاج في مستشفى الهريش بدرنه تحت حراسة مشددة.
يذكر أن عشماوي ضابط سابق بالقوات الخاصة حتى عام 2012 بعد فصله من قبل المحكمة العسكرية بسبب سلوكه المتطرف وكثرت الشكاوى التي وصلت ضده.