النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 12:21 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات ترأس فعاليات المائدة المستديرة الثامنة لأصحاب الاعمال طلائع كفر الشيخ يشاركون في معسكر أبناء قرى حياة كريمة بدمياط الجديدة وزيرة البيئة تلتقي أمين لجنة البيئة بحزب مستقبل وطن وتبحث معه سبل التعاون فى عدد من الملفات البيئية الميني فوتبول يواجه الكاميرون في كأس الأمم الإفريقية نائب رئيس ”هيئة المجتمعات العمرانية” يتفقد مشروعات المرافق والطرق بالعبور الجديدة ”العربية للتنمية الزراعية” تفتتح دورة تدريبية بعنوان ”التطبيقات الحديثة لتعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية” أبو الغيط يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة شهباز شريف يهنىءالرئيس السريلانكي المنتخب الجديد على فوزه في انتخابات الرئاسية في سريلانكا قيمتها 10 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية خللال 24 ساعة السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي أصبحت منبرًا هامًا للمبدعين العرب وبوتقة للأعمال الإعلامية الرائدة راية لخدمات مراكز الاتصالات تعتمد إنشاء شركة في انجلترا ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات

تقارير ومتابعات

تلفيات بقصر محمد علي بسبب تفجير شبرا الخيمة

 

قال وزير الآثار ممدوح الدماطي اليوم الخميس إن قصر محمد علي الأثري بحي شبرا الخيمة تأثر بالانفجار الذي وقع في محيط مبنى الأمن الوطني بالمنطقة.

كان 29 شخصا بينهم 6 من رجال الأمن أصيبوا في انفجار سيارة ملغومة في محيط مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وأضاف الدماطي، في تصريحات أثناء تفقده القصر أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، "تبين من المعاينة المبدئية للقصر الذي يقع على بعد 500 متر من مبنى الأمن الوطني، وجود بعض التلفيات بسراي الفسقية".

وأشار إلى أن التلفيات تضمنت سقوط نجفة إضاءة حديثة وتحطم بعض حشوات بابين يقعا بجوار حجرة الصالون، وتحطم بالحشوة الوسطى بحجرة الطعام، وسقوط 21 شباكا، بالإضافة إلى تحطم الزجاج الملون داخل السدابات الخشبية.

وتابع وزير الآثار أن الانفجار أثر كذلك على سراي الجبلاية، حيث تبين سقوط الشراعات التي تعلو المدخل الغربي والشرقي، وتحطم الزجاج المعشق بها، بالإضافة إلى وجود شروخ خطيرة بأرضية وحوائط وأسقف السراي خاصة الركن الشمالي الغربي والجناح الشمالي.

وأصدر الوزير توجيهاته بسرعة تشكيل لجنة أثرية وهندسية لحصر التلفيات التي وقعت بالقصر وبدء ترميم ما تأثر منه على الفور.

هذا المحتوى من :