النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الأمير خالد الفيصل يمدح منذر رياحنة في ”لبيد بن ربيعة”

أشاد الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة بأداء النجم منذر رياحنة في العرض المسرحي "لبيد بن ربيعة" وتألقه في تجسيد الشخصية حيث قال له: "إذا كان هناك أوسكار عربي لمنحته لك". 

ووافق الأمير خالد الفيصل على عرض المسرحية على مسرح اليونسكو في باريس خلال الفترة القادمة بعد النجاح الذي حققه العرض المسرحي في الرياض حيث تميزت المسرحية بنص متنوع وإخراج نال تقدير وإشادة الحضور، حيث تم ربط الأحداث على طوال العصور المختلفة. 
وأشاد النقاد بالرسائل الوطنية والعربية والإنسانية التي يقدمها العرض للجمهور وعدم تعارضها مع بعضها البعض في بانوراما متناغمة، حيث يؤرخ العمل التراثي لفترات تاريخية مهمة من تاريخ المملكة.
ويقوم منذر بدور البطولة خلال العرض، حيث يجسد دور أحد أهم شعراء الجاهلية وهو "لبيد بن ربيعة" بمشاركة نخبة من ألمع نجوم وفنانى السعودية معه من بينهم دكتور نايف آل خلف وترك آل يوسف وشجاع بشاط وخالد صقر وإبراهيم الحساوى وشافى الحارثى وغيرهم من النجوم. 
وكان الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز رئيس اللجنة المشرفة على مسرح سوق عكاظ والذي افتتحه أمس نيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين فعاليات السوق في دورته التاسعة بمنطقة العرفاء بالطائف وذلك بحضور المسئولين ورجال العلم والمثقفين والأدباء والمفكرين والمبدعين.