النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:41 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت لمهرجان الغردقة أمانة المرأة بالشعب الجمهورى بالدقهلية توزع ١٥٠ شطنة مدرسية بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف ببلقاس اتحاد الكرة يرد على فشل المفاوضات مع ميكالي: وكيله تواصل مع سوريا والزمالك غدًا.. الإسماعيلي يبدأ إعداده للموسم الجديد خاص| صعبان عليا واللي حواليه بيغرقوه.. رسالة خاصة لـ أحمد فتوح من أسرة الضحية تشكيل أتلتيكو مدريد لمباراة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا ساكا وهافيرتز يقودان تشكيل أرسنال أمام اتالانتا في دوري أبطال أوروبا أختل توازنها فسقطت من الدور السابع.. تفاصيل مصرع سيدة بشبرا الخيمه محافظ البحيرة تشهد توزيع 55 سماعة طبية على الطلاب الصم وضعاف السمع حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية والتعدى على أملاك الدولة بالخانكة

تقارير ومتابعات

الأهالي يؤجلون دفن مواتهم حتى مغيب الشمس

 

 

قرر أهالي الموتى بالوادي الجديد، اليوم، تأجيل دفن موتاهم لمدة ساعة لتلافي ارتفاع درجات الحرارة والُبعد عن حرارة الشمس.

وأوضح عبدالعظيم أحمد عبده، واحد من أهل الثواب بمدافن الخارجة، أنه من المعروف عن أهالي الوادي الجديد المشاركة الشديدة في دفن الموتى، وأنه لاحظ خلال الأيام الماضيه قلة عدد المشيعين، لارتفاع درجة الحرارة، خصوصًا من كبار السن الذين عزفوا قليلًا عن الحضور، ما اضطر أهالي الموتى، لتأجيل دفن موتاهم لإعطاء فرصة أكبر للمشيعين، لتشييع موتاهم لمثواهم الأخير.

وأضاف علي سعيد، موظف بالتربية والتعليم، أن أهل الثواب والخير والذين اعتادوا القيام بحفر المقابر بأيديهم، لأن نظام الدفن في المحافظة كلها عن طريق اللحد، وهو قبر لكل متوفٍ.

ويقوم أهل الثواب بحفر القبور دون تدخل لأي آلة للحفر، وهم يقومون بحفر القبور قبل صلاة العصر في اللحظات التي يكون فيها الجو مرتفع الحرارة، وفي ساعات الذروة من الحر الشديد، فكان التفكير من أهالي الموتى إعطاء فرصة لأهل الثواب للحفر بعد صلاة العصر في درجة حرارة منخفضة نسبيًا.

وأوضح أن مدينة الخارجة شهدت، اليوم، وفاة 6 أشخاص منهم وفاة 3 في حادث تصادم و3 آخرين وفاة طبيعية، ودفن 3 منهم على أن يتم دفن الـ3 الآخرين في الـ5 عصرًا.