النهار
الخميس 10 أكتوبر 2024 08:21 مـ 7 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس شركة مياه البحر الاحمر يتفقد عدد من مواقع الشركة لمتابعة سير العمل الكل حزين عليه.. مصرع طبيب تحاليل من قنا إثر انقلاب ملاكي على صحراوي سوهاج جامعة كفر الشيخ تنظم برنامجًا تثقيفيًا للقضايا السكانية والصحة الإنجابية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية» منتخب موريتانيا يصل استاد القاهرة لخوض المران الختامى قبل مواجهة الفراعنة الأردن يخسر بثنائية نظيفة وسط جماهيره أمام كوريا الجنوبية تدريبات بدنية مكثفة للاعبي منتخب مصر استعدادا لمواجهة موريتانيا بمشروع استكشاف الكواكب.. فريق طلابي من المنوفية يفوز في مسابقة وكالة ناسا حسام حسن: مواجهة موريتانيا صعبة.. والمنافس تفوق على منتخبات كبيرة بإفريقيا بالفيديو..المطرب محمود راتب يطرح أغنية ”قلبت بجد” بتوقيع اللبنانية رندلي قديح خلال ندوة «من انتصارات حرب أكتوبر ...إلى انجازات الجمهورية الجديدة» جامعة عين شمس تكرم اللواء أ ح سمير فرج لمسيرته التاريخية مهندس رامي غالي : الأحد ...انطلاق أعمال مؤتمر شباب قادرون لجذب الاستثمارات وتشجيع التصدير ودعم ريادة الأعمال والابتكار ” سرايا القدس ” تستهدف تجمعا لقوات إسرائيلية شمال قطاع غزة

تقارير ومتابعات

الجامعة العربية تنظم دورة تدريب لموظفيها لتطوير المهارات واعداد القادة الدبلوماسيين


اختتمت اليوم بالقاهرة اعمال الدورة التدريبية السابعة التي نظمتها الامانة العامة لجامعة الدول العربية لموظفيها ضمن البرنامج التدريبي السنوي لها تحت عنوان إعداد وصناعة القائد.
وافاد بيان صحفي اصدرته الجامعة العربية ان هذا البرنامج يحتوي مجموعة من البرامج التدريبية، التي تم اختيارها لتلبية المتطلبات الوظيفية في المجال الدبلوماسي وتزويد المشاركين بالمهارات والخبرات القيادية ، التي من شأنها تطوير العمل والارتقاء به نحو الأفضل من خلال بالاستعانة بأفضل الخبرات العربية المتخصصة والكفاءة لتقديم هذه البرامج وبأعلى المستويات من الجودة  .
وصرح السفير عدنان الخضير، الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية  رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية  : بأن عقد هذه الدورة يأتي في إطار الجهود المتواصلة والمبذولة من قبل  الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الإدارية والمالية -  إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل ) والرامية إلى تحسين  وتطوير الأداء ورفع الكفاءة  للموظفين في الأمانة العامة، وإسهاما منها في تطوير المهارات للكادر الدبلوماسي في الدول العربية.
 واشار الخضير إلى أن البرنامج التدريبي ،والذي قدمه بتميز الدكتور مبارك العتيبي على مدى ثلاثة أيام، حقق نجاحا كبيرا وملموسا ،مشيرا الى انه  برنامج في غاية الأهمية يحتاج له الموظف الدبلوماسي، واستفاد منه عدد من الدبلوماسيين من الجامعة العربية والمندوبيات ووزارات الخارجية ، وهم من كادر الصف الثاني ضمن المستوى القيادي ، بهدف إعدادهم للانتقال إلى الصف القيادي الأول وهم قادرون  على القيام  بعملهم على أكمل وجه ، وتنفيذ المهام بفعالية ، وحشد الطاقات البشرية نحو تحقيق الأهداف وبأقل الإمكانيات ، والتي يصب تحقيقها في الأخير في صالح وطنهم والأمة العربية جمعاء..  
واضاف قائلا " لقد اجاب البرنامج على تساؤلات كثيرة أهمها كيفية ادراكنا الى معرفة مفاتيح القيادة والقائد الناجح وصفاته والوسائل التي تمكننا من اكتشافه .وزود البرنامج المشاركين بالمعارف و المهارات  التي تساعدهم على تجاوز الصعوبات والمشكلات التي تعترض عملهم سواء من خلال تواجدهم في الداخل او في البعثات ، وحلها وفقا للأساليب العلمية ، والتي تؤدي الى تحقيق النتائج الإيجابية.
كما تطرقت الدورة الى أنماط الشخصية وكيفية التعامل مع سلوك كل نمط ، واعتبار فهم الشخصيات من المميزات التي يجب ان يتحلى بها القائد ، ليتمكن من التعامل مع مختلفة الشخصيات بإيجابية وبما يخدم نجاحه في  وظيفته الدبلوماسية على أكمل وجه "
وشدد الخضير على الحاجة الماسة باستمرار  الى مثل هذه البرامج  في الأمانة العامة لجامعة  الدول العربية  وفي كل قطاع  وإدارة وبعثة دبلوماسية و في المنظمات التابعة للجامعة، كون هذه البرامج لها مردود سريع وفائدتها كبيرة.
 شارك في الدورة 19 متدرب ومتدربة من موظفي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى جانب مشاركين عن كل من : فلسطين ، الكويت ، اليمن ، والسودان