النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 12:41 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

أهم الأخبار

جنينة : وزير العدل استغل منصبه في وضع تشريعات لاستهداف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن هناك من استغل تكليفات رئيس الجمهورية بوضع تشريع للوفاء بنصوص الدستور فيما يتعلق برؤساء الأجهزة الرقابية لتوجيهه ضد شخص بعينه، مشيرا إلى أن هذه الفئات تسيء لنظام الحكم وتستهدف أشخاص بعينه. 

وأوضح جنينة خلال حواره مع برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم 2"، أن وزير العدل استغل منصبه في وضع التشريعات لاستهداف شخص رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرا إلى أن وزير العدل لديه معارضة شديدة لدور الجهاز في تفعيل الرقابة على أندية القضاة ولاسيما نادي قضاة مصر. 

ولفت جنينة إلى أنه يكن كل الاحترام والتقدير لجميع مؤسسات الدولة وعلى رأسهم المؤسسة القضائية التي ترب فيها، وكذلك مؤسسة الشرطة التي انتمى إليه قبل أن ينتمي للمؤسسة القضائية. 

وأشار جنينة إلى أن انتقاد الجهاز المركزي للمحاسبات لشخص أو مسئول بأحد المؤسسات لا يعني انتقاد أو الإساءة للمؤسسة كاملة، موضحا أن دور الجهاز ليس إعطاء صكوك للمؤسسات لتلميع نفسها وإعطاء صورة براقة عنها. 

وأكد جنينة أنه على ثقة في أن قانون إعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية لا يستهدفه شخصيا، قائلاً: "خاب ظنهم والرئاسة لم تستهدف الجهاز بهذا القانون وهناك علاقة احترام متبادلة ومودة بين رئاسة الجمهورية والجهاز المركزي". 

وأضاف: "من انتقدهم إما أن تحاسبوني أو تحاسبوهم محاسبة علانية وشفافة"، مشددا على أنه لن يخاف من الفاسدين. 

وتابع: "لست في حاجة لقانون لأغادر موقعي وأنا أعيد التأكيد على ما ذكرته سابقا بأنني سوف أتقدم باستقالتي إذا ما فقدت القيادة السياسية الثقة في شخصي"، مؤكدا أنه ليس طامعا في أي منصب أو أي كرسي كغيري. 

واستطرد قائلا: "الجميع يعلم مواقفي أنا أول من انتقد الإخوان عندما حاصروا المحكمة الدستورية كما أنني كنت ضدهم عندما عزلوا المستشار عبد المجيد محمود من منصب النائب العام، واسألوا المستشار عبد المجيد محمود عن دوري في العمل على إعادته لمنصبه عندما صدر قرار بتعيينه سفيرا لمصر في الفتيكان".