النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 03:44 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

فن

أحمد حلمي يروي قصة تعرفه علي الراحل نور الشريف

نعي الفنان أحمد حلمي الفنان الكبير نور الشريف الذي وافته المنية اليوم بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاماً. 
وكتب "حلمي" تعليقا علي صورة نشرها للفنان نور الشريف: "اول مرة قابلته كنت لسه في سنه أولي في الأكاديمية.. قالي (أنا هانصحك نصيحة.. لازم تقرأ كتير.. القرايه هتغذي روحك وعقلك.. القرايه هتخليك في حته تانيه.. وهاتفهم أبعاد تانيه كتير)
سألته: (ابدأ بأيه؟) قالي (إقرا لنجيب محفوظ في الأول .. نجيب محفوظ أكتر واحد بيرسم الشخصيات).
وتابع "أُستاذي الكبير نور الشريف .. أنت في عقلي لاتقل أبدا عن عظمة شخصيات نجيب محفوظ بل تزيد.. تركتنا ورحلت ولكنك باق.. من المؤكد أنني لن أستطيع أن أمسك هاتفي المحول وأتصل بك وأسمع صوتك، ولكني دائما سأستمع إليه من خلال أعمالك التي صنعتها بفنك الأصيل".
وأضاف "ولكني سأراك حياً متألقاً ناجحاً ونموذجاً مشرفاً في صفحات كل كتاب كنت انت سبباً في أن أقرأه .. أستاذي الكبير الذي لم أشَرُف بالعمل معه ولكني شَرَفتُ بشرف أكبر وهو أن أكون واحداً من محبيه.. رحمك الله.. أنت الآن في مكان افضل .. حقاً أنت الحاضر الغائب.. أنت نور الشريف".