النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:24 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
1350 لاعب في بطولة الجمهورية للأندية للكيك بوكسيج المؤهلة للبطولة العربية أحمد سمير: منتخب مصر للميني فوتبول أول المتأهلين لكأس العالم عقب الفوز على الكاميرون اتحاد الكرة يقرر إلغاء كأس السوبر للكرة النسائية انطلاق قمة تكني تحت شعار”عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة” بمكتبة الإسكندرية رئيس جامعة المنوفية يناقش خلال إجتماع موسع الاجراءات التنفيذية وآليات المرحلة الانتقالية لبدء العمل بمعهد الأورام الجديد المصارعة يشيد بتوجيهات القيادة السياسية ويقدم كشف حساب في بيان رسمي المشدد 5 سنوات لـ3 أشخاص لإستدراجهم سائق لتوصيلهم وسرقته تحت تهديد السلاح مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد 5 مراكز شباب بإداراتى طوخ وبنها المشدد 5 سنوات لعامل وعاطل لحيازتهم سلاح نارى وإصابتهم شخص بشبرا الخيمه ”بسبب الخلاف على الأرث”.. المشدد 10 سنوات لشقيقين لتعديهم علي ربة منزل ونجلتها بالخصوص سلطنة عُمان تنفذ إستراتيجية التحول في الطاقة لتحقيق الحياد الصفري الكربوني عام 2050 السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي ستعقد تحت شعار ” الشباب العربي والاعلام الجديد”

عربي ودولي

مفاجأة .. نتنياهو مطلوب القبض عليه في بريطانيا

 

وقع عشرات الآلاف من المؤيدين للفلسطينيين على عريضة عبر الإنترنت تطالب شرطة "سكوتلاند يارد" البريطانية بالقبض على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فور وصوله إلى بريطانيا في سبتمبر المقبل، وذلك لاتهامه بارتكاب جرائم حرب بحق مواطني غزة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية - التي بثت النبأ على موقعها الإلكتروني - أنه تم صياغة العريضة عبر الموقع الإلكتروني للبرلمان البريطاني، حيث تنص على ضرورة مناقشة المشرعين البريطانيين للاقتراح المقدم إذا وصل عدد الموقعين على العريضة عبر الإنترنت إلى 100 ألف شخص.

وكتب مؤلف العريضة، وهو مواطن بريطاني يدعى داميان موران، يقول: "من المقرر أن يعقد بنيامين نتنياهو محادثات في لندن في سبتمبر المقبل.. وبموجب القانون الدولي يجب إلقاء القبض عليه لدى وصوله إلى بريطانيا، لارتكابه جرائم حرب في المجزرة التي قتل خلالها 2000 مدني فلسطيني عام 2014".

يذكر أنه في العام الماضي دخلت إسرائيل وحركة حماس في حرب استمرت 50 يوما قتل خلالها نحو 2000 شخص من مواطني غزة معظمهم من المدنيين، حيث قتلوا عن طريق القصف الجوي الإسرائيلي.