النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:26 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

عربي ودولي

لبحث التصدي للانتهاكات الاسرائيلية وتقديم مشروع جديد لانهاء الاحتلال

لجنة مبادرة السلام العربية تجتمع بالقاهرة الاربعاء المقبل بمشاركة الرئيس ابو مازن

اعلنت المندوبية الدائمة لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية ، ان اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية سيعقد يوم الأربعاء المقبل الموافق ٥ اغسطس  على مستوى وزراء الخارجية ، بحضور الرئيس  الفلسطيني محمود عباس،  وذلك بناءً على طلب دولة فلسطين بعد التشاور مع جمهورية مصر العربية بصفتها الرئيس الحالي للقمة العربية، ورئيساً للجنة.

ومن المقرر ان يناقش الاجتماع الذي سيعقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة. التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس، خاصة فيما يتعلق بالمسجد الأقصى واستمرار سياسات الاستيطان  والاعتقالات والاغتيالات  التي تقوم بها اسرائيل ، بالاضافة الى الحصار والإغلاق وتهجير الفلسطينيين والتطهير العرقي، كما تناقش اللجنة ملف المصالحة الفلسطينية إضافة إلى اعداد مشروع قرار جديد لتقديمه في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وفق جدول زمني محدد.
 
تضم  لجنة مبادرة السلام العربية : مصر وفلسطين، الأردن، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، العراق، قطر، الكويت، لبنان ، المغرب، اليمن، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة.