النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 07:22 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

«السيسي» يشاهد عروضًا قتالية لفنون الاشتباك الحر بأكاديمية الشرطة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرضًا لمجموعة من طلبة كلية الشرطة لإظهار قدراتهم ومهاراتهم الخاصة في فنون الاشتباك الحر والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس.

وأظهر العرض إمكانات الفرد البدنية في قدرته على توجيه ضربات باليد والقدم للخصم للسيطرة عليه وإفقاده توازنه إذا تطلب الموقف الاشتباك والدفاع عن النفس دون سلاح ويوضح إمكانية تعامله مع أكثر من خصم في آن واحد، الأمر الذي يتطلب قوة الملاحظة والقدرة على التصرف الذاتي ورد الفعل التلقائي.

وبعد ذلك قدمت مجموعة من الطلبة والطالبات نماذج للاشتباك الحر والكاراتيه باستخدام الخنجر ثم قدموا عرضًا للقتال المتلاحم الذي يهدف إلى تعليم طلبة وطالبات كلية الشرطة تحديد المسافة وطريقة تفادي الخصم والهجوم المضاد أثناء الالتحام مع الخارجين على القانون.

جاء ذلك خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضر الحفل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، واللواء محمد الشربينى، مدير كلية الشرطة، واللواء دكتور أحمد العمرى كبير المعلمين، إضافة إلى أسر شهداء رجال الشرطة المصرية.

كما حضر الاحتفال المسشتار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية، والدكتور كمال الجنزوري، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني، ووزراء الخارجية والإسكان والتموين والتنمية المحلية والشباب والرياضة والبترول.