النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 02:25 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انتشال أتوبيس ركاب أثر سقوطه في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة محافظ الدقهلية يتفقد شوارع مستشفي الصدر وفخر الدين ويلتقي بالمواطنين ويستمع الي مطالبهم ضُبط بـ 40 قطعة.. المشدد 10 سنوات لـ صياد بتهمة الإتجار في الحشيش بقرية الجرابعة ببورسعيد تضامن البحر الاحمر تسلم كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور أحمد غنيم رئيساً تنفيذياً لهيئة المتحف المصري الكبير ....والدكتور الطيب عباس رئيساً تنفيذياً لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية ابو الغيط يدعو الى تعزيز التعاون الاقتصادي بين العرب وتركيا وزير التعليم يوجه بتخصيص عامل لمرافقة طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجيزة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تقرر إنشاء مصنع للكسر بالعاشر من رمضان مقابل 40 مليون دولار.. راية القابضة تتلقى عرضا لشراء 49% من راية فودز عاجل : وزير التعليم العالي يعلن صدور قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد سامي رئيسًا لجامعة القاهرة المشاط تلتقي وزير الخارجية الإسباني خلال زيارته لمصر لبحث تطوير العلاقات الاقتصادية المُشتركة ننشر تفاصيل احتفالية النشر العلمي الدولي بجامعة الملك سلمان الدولية

تقارير ومتابعات

«الصحفيين»: متمسكون بإلغاء المادة 33 من قانون الإرهاب

قال خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين ، إن قانون الإرهاب تم وضعه في الثلاجة حتى الآن لحين الانتهاء من افتتاح قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أن النقابة لم تحصل على أي رد من الحكومة حتى الآن فيما يتعلق بمطالبها.

وأضاف السبت: «لدينا معلومات عن أن الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية أرسلت اعتراضات عليه لرئاسة الجمهورية، ويبدو أن هناك أمراً ما جعلهم يعيدون التفكير في القانون».

وتابع: «لم يظهر نص واحد رسمي حتى الآن، ومتمسكون بمطالب الصحفيين كاملة، وهي إلغاء المادة 33 من القانون نهائياً، ورفضنا استبدالها بأي عقوبة أخرى، خاصة أن الغرامة باهظة وتؤدي بالصحفي للحبس أيضاً».

وواصل: «وقّعت على بيان بتأجيل إصدار القانون، والموقف المعلن من النقابة هو التمسك بكل مطالبها بإلغاء المادة 33 وكذلك التعديلات التي أدخلت عليها».