النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 08:26 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمشاركة خبراء دوليين....انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بـ طب الأزهر بأسيوط بمشاركة عالمية....«علوم حلوان» تنظم المؤتمر الدولي الثاني ”العلوم والصناعة” وزير التعليم يستكمل جولته التفقدية بزيارة مدرستين بإدارة السيدة زينب التعليمية أسبوع الرياض للأزياء يستقطب عشاق الموضة ويعزز الزخم السياحي في السعودية مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج ”شباب الصفوة” وزير السياحة الآثار يلتقي بنائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ بجمهورية الصين الشعبية من هو يحيى السنوار الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله ؟ اللواء سمير فرج يحلل خبر إغتيال السنوار وما النتائج التي ستترتب على إغتياله ؟ كاردو من بين 100 شركة مبتكرة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 630 لغمًا عبر مشروع مسام في اليمن خلال أسبوع الفريق أسامة ربيع يتفقد سير العمل بترسانة السويس البحرية ومستشفى هيئة قناة السويس عزاء شهداءالعلم يتصدر اللقاء الاسبوعي لمحافظ السويس يؤكد على الجهات حل المشاكل التي تواجه جامعة الجلالة

تقارير ومتابعات

على جمعة باكيا :الإرهابون وقفوا حجابًا بين الله وخلقه

 

أدان الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، العمليات الإرهابية التي تقتل الأبرياء بدون وجه حق باسم الدين وتلحق الضرر بالمجتمع، مؤكدا أن الدين الإسلامى والسنة النبوية يتبرآن تماما من تلك العمليات المخالفة للشرع والدين، داعيا إلى تعزيز التعاون الدولى والعربى للتصدى للإرهاب ولنشر قيم السماحة والأخلاق.
وقال المفتى السبق - باكيا في خطبة الجمعة اليوم من مسجد السيدة زينب بالقاهرة - أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) تبرأ ممن يدّعون الإسلام ويقومون بتفخيخ السيارات ويقتلون الأبرياء من المارة دون أسباب دون تمييز بين الخبيث والطيب ولا البر والفاجر وبلا مراعاة لدين أو خلق.
وأشار إلى أن هؤلاء الإرهابين شوّهوا صورة الإسلام ووقفوا حجابًا بين الله وخلقه ومنعوا الناس أن يدخلوا في دين الله أفواجا سواء بقصد أو غير قصد، لإلصاق تلك الأعمال البربرية خطأ وزورا بالإسلام، وأن تلك الفئة "من المفسدين الخارجين على المحجة البيضاء التي ترك الرسول عليها الأمة، والقائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتشدد والإرهاب".
من جانبه، أكد خطيب الجامع الأزهر محمد عبد السلام - خلال خطبته اليوم - أن الإسلام دين الحق والعدل والسماحة والأخلاق الرفيعة، وقد انتشر في ربوع الأرض بالكلمة السوية من خلال البيع والشراء للمسلمين الاوائل بلا تشدد.
وأشار إلى أن القرآن ربط بين العبادات والمعاملات والأخلاق، مستشهدا بقول الرسول (صلى الله عليه وسلم) "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، وقال إن تعاليم الإسلام دعت إلى التراحم والعمل الصالح في كل أوقات السنة وليس رمضان فحسب.