النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 12:39 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بمشاركة ”صباحي”.. 430 ألف جنيه حصيلة تبرعات لمستشفى الكبد

بلغت قيمة التبرعات التي تم جمعها اليوم الإثنين، 430 ألف جنيه، لمستشفى الكبد المصري المزمع إنشاؤها في مدينة بلطيم، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد مساء اليوم، بقاعة "ليالينا"، بمصيف بلطيم، بحضور حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي.

وقال صباحى: "سعدت لما رأيته اليوم، وماشاهدته من أهالي البرلس بكافة قراها ومدينة بلطيم، الذين ظهروا على قلب رجل واحد للتبرع لهذا المشروع العملاق لعمل الخير لبلدنا"، مؤكدًا أن هذا المشروع سيكون لعلاج جميع مرضى الكبد الفقراء بكافة المحافظات، وليس بلطيم والبرلس، مضيفًا أن المستشفى سيقدم الخدمة اللائقة المحترمة لكل مواطن مصري محتاج، وأن هذا المشروع الناجح يؤكد مقدرة مصر على النجاح في كافة المشروعات.

وأضاف "صباحي" أنه يستهدف جمع 50 مليون جنيه لحساب المستشفى، موجهًا شكره لرجال الأوقاف والتربية والتعليم، على تبنيهم حملة التبرعات لصالح المستشفى.

جاء ذلك خلال مشاركة صباحي في حملة التبرعات لصالح إنشاء مستشفي الكبد ببلطيم علي غرار مستشفي الكبد بالمنصورة، وحضره العديد من رموز العائلات ومختلف القيادات السياسية المختلفة إضافة للعديد من منتسبي الأحزاب السياسيه المختلفة.

وقال الشيخ عطيه محروس "ممثل الأوقاف" يجب أن تتكاتف جميع الجهود ليخرج هذا المشروع العظيم للنور.

وأضاف أحمد الكرزوني، رئيس مجلس إدارة جمعية الإيثار للتنمية المتكاملة، أن المشروع بعيد عن أي انتماءات سياسية، مؤكدًا أن تلك الروح الطيبة كفيلة بخروج مصر من كبوتها وعثرتها، مضيفًا أن فكرة المشروع جاءت منذ عام وصاحبها هو حمدين صباحي.

وأشار الكرزوني، إلى أنه تم الحصول علي الترخيص رقم 694 لسنة 2014 علي مساحة 4200 متر مربع، وليكون المستشفى على غرار مستشفى الكبد بالمنصورة وبمشاركة فنية لجمعية مرضى الكبد بالدقهلية.

وأضاف أنه تم فتح حساب للتبرع برقم 700700 بفروع البنك الأهلي كما أنه سيتم الإعلان عن رسالة بالمحمول للتبرع بمبلغ 5 جنيه للرسالة من خلال التليفون المحمول.

حضر المؤتمر الكاتب والمفكر محمد الأجرود، والمحاسب محمد رزق موافى، مدير مركز "مستقبلنا" لحقوق الإنسان، والعديد من الشخصيات العامة والمرشحين المحتملين للبرلمان.