النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 09:18 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الزمالك يسعى للفوز على الأهلي لكسر عقدة استمرت أكثر من 8 سنوات

يسعى فريق الزمالك لتحقيق الفوز على غريمه التقليدي الأهلي غدا الثلاثاء؛ لكسر عقدة استمرت رقميا لمدة أكثر من 8 سنوات واستمرت فعليا أكثر من 11 عاما كاملة.

ولم يستطع الزمالك الفوز على الأهلي منذ فوزه يوم 21 مايو 2007 عندما فاز بهدفين نظيفين سجلهما تامر عبد الحميد وجمال حمزة في مباراة كان يشارك فيها الأهلي بالبدلاء بعدما حسم التتويج بالدوري، وكان يلعبها بدون مدير فني بعد سفر مدربه مانويل جوزيه لقضاء إجازة بالبرتغال.

وغاب عن الأهلي وقتها تسعة لاعبين أساسيين وهم شادي محمد وإسلام الشاطر ومحمد بركات وجيلبرتو ومحمد أبو تريكة وعصام الحضري ومحمد شوقي وعماد متعب وفلافيو.

ومنذ ذلك الوقت لم يستطع الزمالك الفوز على الأهلي طوال 8 سنوات وشهرين أي ما يعادل 2980 يوما بالتمام والكمال. 

وباعتبار أن فوز الزمالك في اللقاء في مايو 2007 لم يكن مؤثرا أو لم يكن ذا قيمة، حيث لعب الأهلي بالناشئين والبدلاء وبدون مدير فني، فإن آخر فوز مهم ومؤثر للزمالك على الأهلي كان في 2004. 

وفاز الزمالك على الأهلي يوم 15 مايو 2004 بهدفين مقابل هدف وسجل هدفي الزمالك بشير التابعي وعبد الحليم علي، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد محمد أبو تريكة. 

ومنذ ذلك الوقت لم يحقق الزمالك أي فوز مهم أو مؤثر على الأهلي طوال 11 عاما كاملة وشهرين و6 أيام بما يعادل 4081 يوما بالتمام والكمال.