النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 03:28 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«السيسي» يكرم أصغر حافظ للقرآن من ذوي الاحتياجات الخاصة

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفال مصر بليلة القدر اليوم الثلاثاء، الفائزين في مسابقتي القرآن الكريم الدولية الثانية والعشرين والمحلية اللتين نظمتهما وزارة الأوقاف في مختلف أجزاء القرآن الكريم وعددهم 11 متسابقًا من مصر وعدة دول.

كما كرم الرئيس أصغر حافظ للقرآن من ذوى الاحتياجات الخاصة في مصر وهو من محافظة الغربية وذلك في إطار حرص مصر على تشجيع حفظة القرآن بمصر والعالم استمرارًا لدورها الرائد في هذا المجال؛ وذلك بتسليمهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

وكرم السيسي خلال الاحتفال كلا من: (محمد رمضان كمال محمود من مصر ومحمد عبد العليم الأطرش من المغرب وهما الفائزان في الفرع الأول من المسابقة العالمية للقرآن في حفظ القرآن كاملا مع التجويد والترتيل وفهم القيم الأخلاقية وبيان أسباب النزول وقيمة الجائزة للأول 100 ألف جنيه والثاني 70 ألف جنيه).

كما كرم الرئيس الفائزين في الفرع الثاني للمسابقة العالمية لحفظ القرآن كاملا مع التجويد وأسباب الترتيل وتفسير الجزء التاسع والعشرين وفهم القيم الأخلاقية وهما (فاطمة عبد الحكيم الدويب من مصر وجائزتها 60 ألف جنيه وعبد الله يوسف إسماعيل من كينيا وجائزته 50 ألف جنيه).

وفى الفرع الثالث لحفظ 20 جزءًا من القرآن الكريم متصلة مع التجويد والترتيل وبيان أسباب النزول، كرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال( محمد نهيان كوثر من بنجلاديش وجائزته 50 ألف جنيه، وعبد الرحمن أوسيتي موسى من النيجر وجائزته 40 ألف جنيه).

وفى الفرع الرابع في حفظ القرآن الكريم لثمانية أجزاء متصلة من الجزء 23 إلى 30 من القرآن، كرم الرئيس السيسي المتسابق (محمد محب الله من بنجلاديش وجائزته 35 ألف جنيه، وباه ساجو من الجابون وجائزته 30 ألف جنيه).

وفى المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم، كرم الرئيس السيسي آمنة مصطفى زايد حسين من أسيوط بجائزة 10 آلاف جنيه وأحمد جمال السيد من محافظة الغربية بجائزة 10 آلاف جنيه كمكافأة استثنائية لأصغر حافظ من المتسابقين.

كما كرم الرئيس في الاحتفال المتسابق (الطالب أحمد إبراهيم عبد السلام الوطني من محافظة الغربية بجائزة 10 آلاف جنيه كمكافأة استثنائية لأصغر حافظ للقرآن من ذوى الاحتياجات الخاصة).