النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:37 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد وغرامة 100 الف جنيه لصاحب قطع غيار لاتجاره في المخدرات بالخانكة علي طريقة ريا وسكينه.. تأجيل محاكمة تاجر فاكهة لقتله شخص بعد إستدراجه بشبين القناطر لديسمبر المشدد 15 سنة لتاجر ماشية لقتله وآخرين شخصين بسبب خلافات بسوق المواشي في شبين القناطر وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة وتنفيذ القرارات الوزارية بمدارس شبراخيت والرحمانية بغرض سرقه تروسيكل.. إحالة بائع خضار للمفتى لإستدراجه شخص وقتله بشبين القناطر اودو الشرق الأوسط تطلق ملتقى للتوظيف نوفمبر القادم جلسة حوارية بالمؤتمر العالمي للسكان تناقش تعزيز التنمية البشرية بالذكاء الاصطناعي جامعة أسيوط تحتفي بخريجي برنامج ماجستير السياسات العامة وتقييم المشروعات التنموية بكلية التجارة التويجري: خفض معدل الإنجاب في مصر يعزز الإنتاجية ويوفر 2 تريليون جنيه خلال 30 عامًا محافظ كفرالشيخ يعقد اجتماعًا لمناقشة عدد من الموضوعات مع جهاز تنمية المناطق الصناعية محافظ السويس: حرب أكتوبر جسدت مشاهد التلاحم بين المصريين وصمود السويس ملحمة جعلت العدو يعرف من يحارب تكريم أميرة هاني بالمهرجان الدولى للتعليم والثقافة في دورته الثانيه

أهم الأخبار

«القاهرة»: مبنى القنصلية الإيطالية مسجل كـ«مبنى ذو طراز معماري»

تفقد الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة موقع الانفجار الذي وقع أمام القنصلية الإيطالية أمس السبت، للمعاينة على الطبيعة أثار الإنفجار مع عدد من المنازل بشوارع شركس، وظهر الجمال، والمدرسة اللاتينية.
والتقي «جلال»، خلال تفقده بعدد من الأهالي واستمع لمطالبهم، وأكد لهم بأن الحفاظ على حياتهم أغلي من أي عقارات وأن المحافظة لن تتوانى في الحفاظ عل أرواحهم ونقلهم إلى وحدات سكنية أمنة والمتاحة حاليا بمدينة 6 أكتوبر بصفة مؤقتة.
كما أكد لهم بأنه سوف يتم معاملة الذين سيتم نقلهم كمعاملة سكان المنطقة المقيمين في حالة صرف أي تعويضات عن المنطقة خلال أعمال تطوير مثلث ماسبيرو، وأن كافة حقوقهم محفوظة لدي الحي والمحافظة.
وأشار المحافظ إلى أنه تم تكليف لجان لحصر كافة الأضرار الناتجة عن الحادث وتحديد المباني التي تأثرت منه وسوف يتم البت في كل عقار على حدة واستخراج القرار المناسب له سواء بالإزالة الكلية أو الإزالة الجزئية أو التنكيس أو الترميم، وسوف يتم تعويض السكان في حالة الإخلاء بتوافر وحدات سكنية أخرى لهم.
أما بشأن مبنى القنصلية الإيطالية، فأكد محافظ القاهرة، أن المبني مسجل بالكامل كمبنى ذو طراز معماري متميز وتأثرت الواجهة الغربية للسور والمبنى المجاور لها بتلفيات شديدة، وتم تكليف شركة مقاولات متخصصة للعمل خلال 24 ساعة لإعادة القنصلية الإيطالية لحالتها الأولي وبالتعاون وبالتنسيق مع الجانب الإيطالي.