النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 09:10 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

"حماة الوطن "يدين تفجيرات القنصلية الايطالية ..ويؤكد لن ينال الإرهاب من علاقة البلدين

أدان الفريق جلال الهريدي رئيس حزب "حماة الوطن " التفجيرات الإرهابية التي شهدها محيط القنصلية الايطالية بمنطقة وسط "القاهرة " صباح اليوم "السبت "وأسفرت عنه استشهاد احد المواطنين وإصابة تسعه آخرين بينهم طفل في حالة حرجة بعد انفجار سيارة مفخخة أمام مبني القنصلية الايطالية  .


وقال الهريدي في "بيان صحفي " صباح "اليوم"أن حزب "حماة الوطن "يدين بأشد العبارات الحادث الغاشم ويؤكد من جديد وقوفه مع القيادة السياسية والجيش والشرطة لقطع دابر الإرهاب ويناشد شعب مصر العظيم  بالتكاتف مع الدولة في حربها علي جماعات التطرف والظلام .


وتابع الهريدي ،أن إعلان الدولة الايطالية مساندة مصر وأدانتها للإرهاب عقب الحادث الغاشم دليل علي إصرار القيادة السياسية في "القاهرة – روما " علي التصدي للإرهاب و القضاء علية .


وأوضح  رئيس "حماة الوطن " أن رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رينزي كان أول من زار مصر من الاتحاد الأوربي عقب توليه الرئيس السيسي مقاليد الحكم في مصر ،وأعلن وقوفه مع الدولة المصرية  ضد التطرف والإرهاب .


وأضاف رئيس "حماة الوطن " ،أن هذا العمل الإرهابي الغاشم   يستهدف العلاقات المصرية الايطالية ،بعدما وقف المسئولين في "روما "مع مصر في حربها ضد الإرهاب  ،إذ حضر رئيس الوزراء الايطالي الي القمة الاقتصادية التي عقد في مارس الماضي بشرم الشيخ وكان موقف الحكومة الايطالية واضح وقوي في مساندة مصر قيادة وشعبا في حربها علي الإرهاب  ،بالإضافة إلي مساندة ايطاليا للشرعية في ليبيا ضد إرهاب داعش وأنصاره  .


وأشار الهريدي  أن  الجامعات المتطرفة وأنصارهم  إلي زوال ،وسيهزهم الشعب المصري هؤلاء الخونة المجرمين فنحن  على قلب رجل واحد رغم الحوادث الإرهابية ،وستبقي مصر شامخة برجالها الشرفاء ، حفظ الله مصر من كل سوء واسكن شهدائها الأبرار فسيح جناته وانعم علي مصابيها بالشفاء العاجل  .