النهار
الجمعة 4 أكتوبر 2024 09:27 مـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الثأر الثاني لـ"الصاعقة" والعمليات الخاصة بشمال سيناء

 

نفذت قوات الصاعقة مدعومة بالعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب، فجر اليوم، حملة عسكرية موسعة بمناطق بجنوب مدينة الشيخ زويد، حيث حاصرت خلالها خلية إرهابية شديدة الخطورة تنتمى لتنظيم "أنصار بيت المقدس".

وعلى الفور نشبت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن سقوط 5 تكفيريين، وضبط 8 آخرين، وذلك بعد أن تلقت القوات المسلحة معلومات عن تجمع أعداد كبيرة من تنظيم "بيت المقدس" داخل منزل أحد قيادات التنظيم بالقرية.

وكان قد تمكنت عناصر الجيش الثالث الميدانى من تنفيذ عملية نوعية ضد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة خريزة بوسط سيناء، حيث تم القبض على 13 فرد تكفيري وتصفية اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة بعد تبادل كثيف لإطلاق النار مع القوات.

جاء ذلك فى إطار خطة القوات المسلحة لتصفية الجيوب والبؤر الإرهابية الخطرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية لمنع تسللها إلى وسط وجنوب سيناء خاصة بعد الضربات الناجحة للقوات المسلحة والشرطة بشمال سيناء.

وقد عثر بحوزتهم على 2 بندقية آلية و8 خزنة آلية و145 طلقة و2 جهاز للتفجير عن بعد وجهاز اتصال لاسلكى بالبطارية والشاحن و2 شدة قتال ميدانية و3 قنابل هجومية وقنبلة دفاعية وخمسه أجهزه هاتف محمول وعدد من شرائح الاتصال منهم شريحتين لخطوط دولية وضبط تسعة موتسيكلات وثلاث عربات بدون لوحات معدنية، تستخدمها تلك العناصر فى مهاجمة النقاط والارتكازات الأمنية، وأثناء عمليات التمشيط الواسعة بمنطقه شرق جبل الحلال تم ضبط فردين يستقلان دراجة نارية أثناء مراقبتهم للكمائن والنقاط الأمنية وبحوزتهم نضارة ميدان، وقد تم تسليم الأفراد والمضبوطات للجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما.