النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:23 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت لمهرجان الغردقة أمانة المرأة بالشعب الجمهورى بالدقهلية توزع ١٥٠ شطنة مدرسية بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف ببلقاس اتحاد الكرة يرد على فشل المفاوضات مع ميكالي: وكيله تواصل مع سوريا والزمالك أختل توازنها فسقطت من الدور السابع.. تفاصيل مصرع سيدة بشبرا الخيمه محافظ البحيرة تشهد توزيع 55 سماعة طبية على الطلاب الصم وضعاف السمع حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية والتعدى على أملاك الدولة بالخانكة 99 خدمة اسعاف.. محافظة بورسعيد تعلمن حصاد ثاني ايام المبادرة الرئاسية بداية المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه

صحافة عالمية

«بترايوس»: الميليشيات الشيعية أخطر على وحدة العراق من «داعش»

نقلت صحيفة "الشرق الاوسط"  اللندنية عن الجنرال "ديفيد بترايوس" القائد السابق للقوات الأمريكية قوله إن الميليشيات الشيعية تهدد وحدة العراق وأنها "أخطر على وحدة العراق من داعش" فيما كشف عن وجود مستشارين عسكريين إيرانيين في اليمن.
وأوضح "بترايوس"، أن دول التحالف لن تنشر قوات أجنبية لا في العراق ولا في سوريا، قائلا إن نشر القوات القتالية هو "مهمة العراقيين" موضحا أن "لا مكان لتنظيم داعش المتطرف في المنطقة". 
وأشار قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية السابق في هذا الخصوص إلى أن "الجاذب المغناطيسي للإرهاب ولداعش في سوريا هو بشار الأسد .. ولا يمكن أن يكونا جزءا من أي حل في سوريا".
تذكر بترايوس سنواته في العراق وقال:"في زمن نوري المالكي اختلت القيادة العسكرية وظيفيا فهجر القادة مواقعهم وبعدها صار الانهيار" وبشأن اليمن، أكد بترايوس وجود مستشارين من قوات "فيلق القدس" الإيراني في اليمن، مشيرا إلى أن "إيران تريد تحويل الهلال الشيعي إلى نصف القمر بهدف السيطرة على المنطقة".
ورأى بترايوس إيجابيات في الاتفاق النووي المتوقع مع إيران، لكنه تساءل: "ماذا سيحصل بعد فترة 10 أو 15 سنة خصوصا أن إيران إحدى ثلاث دول تعتبرها أمريكا داعمة للإرهاب"؟.