النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 11:20 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية أبو الغيط يُدين الغارات الإسرائيلية على لبنان ويؤكد: على العالم تحمل مسئولياته نحو وقف الانزلاق الكارثي نحو الحرب الإقليمية فرصة إندريك وسلسلة قياسية.. معضلة أنشيلوتي تصطدم بانتعاشة ألافيس «الأهلي 2007» يفوز على زد بهدف في افتتاح بطولة الجمهورية 1350 لاعب في بطولة الجمهورية للأندية للكيك بوكسيج المؤهلة للبطولة العربية أحمد سمير: منتخب مصر للميني فوتبول أول المتأهلين لكأس العالم عقب الفوز على الكاميرون اتحاد الكرة يقرر إلغاء كأس السوبر للكرة النسائية انطلاق قمة تكني تحت شعار”عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة” بمكتبة الإسكندرية رئيس جامعة المنوفية يناقش خلال إجتماع موسع الاجراءات التنفيذية وآليات المرحلة الانتقالية لبدء العمل بمعهد الأورام الجديد المصارعة يشيد بتوجيهات القيادة السياسية ويقدم كشف حساب في بيان رسمي المشدد 5 سنوات لـ3 أشخاص لإستدراجهم سائق لتوصيلهم وسرقته تحت تهديد السلاح

رياضة

الأهلى يتقدم بهدف نظيف أمام الجونة فى الشوط الأول

أنهى الأهلى الشوط الأول متفوقا على ضيفه الجونة بهدف نظيف، أحرزه لاعب الوسط إسلام رشدى فى الدقيقة 22 من عمر المباراة، التى تجمعهما على ملعب بتروسبورت ضمن لقاءات الجولة الـ35 لمسابقة الدورى.

وبدأ الجونة المباراة بضغط هجومى فى الثوانى الأولى ونجح فى تهديد مرمى أحمد عادل عبد المنعم، لكن الأهلى رد بسرعة من خلال هجمة منظمة قادها الثنائى إسلام رشدى، وعبد الله السعيد، لكن أحمد عبد الظاهر تسلم الكرة وأهدرها بغرابة خارج مرمى الضيوف الذين نشطوا مرة أخرى، ونجح السورى عبد الفتاح الأغا فى إزعاج دفاعات الأحمر من خلال تحركاته ومراوغاته داخل منطقة الجزاء.

وأوقف الحكم المباراة فى الدقيقة 11 بسبب سقوط وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى على الأرض، نتيجة الخشونة المتعمدة من جانب أحد لاعبى الجونة، وهو ما دفع فتحى مبروك المدير الفنى إلى مطالبة لاعبيه بضرورة نقل الكرة بسرعة وعدم الاحتفاظ الزائد بها.

وفى الدقيقة 15 حصل حسام عاشور على أول بطاقة صفراء فى المباراة بسبب الخشونة المتعمدة مع حسن الشامى، وضغط الأهلى لإحراز هدف التقدم لكن الجونة نجح فى استخلاص الكرة ليتقاسم السيطرة مع الفريق الأحمر.

وفى الدقيقة 22 فاجأ إسلام رشدى الجميع بإحراز هدف التقدم فى شباك الجونة من تسديدة صاروخية سكنت شباك عامر عامر حارس مرمى النادى الساحلى، والذى فشل فى التصدى للكرة الزاحفة.

وضغط الجونة بغية إحراز هدف التعادل وانتشر لاعبوه على جميع أطراف الملعب، وحصل على ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة 27 تصدى لها حسن الشامى، لكن حائط الأهلى نجح فى إخراجها، وحصل حسن الشامى لاعب الجونة فى الدقيقة 31 على البطاقة الصفراء اعتراضا على قرارات الحكم.

وأوقف الحكم محمد الصباحى المباراة دقيقة واحدة بسبب إصابة على عيد لاعب الجونة، الذى خرج من الملعب لتلقى العلاج، واضطر الجهاز الفنى بقيادة تسوبيل إلى الدفع باللاعب عمر السعيد بدلا منه.

وحصل الأهلى على الركنية الخامسة فى الدقيقة 42 لكن لم يتم استغلالهم بشكل جيد، وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء لوليد سليمان بسبب الاعتراض على قراراته.