النهار
الخميس 27 يونيو 2024 08:29 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

الرئيس البوسني يوجه التحية لـ السيسي

طلب "دراجان تشوفيتش" الرئيس البوسني الجديد، خلال لقائه مع ياسر العطوي السفير المصري في سراييفو، نقل تحياته وأطيب تمنياته للرئيس عبد الفتاح السيسي، معرباً عن تطلعه لزيارة مصر ولقاء الرئيس في أقرب فرصة ممكنة.
 
كما أكد "تشوفيتش" على عمق ومتانة علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، مشدداً على الأهمية التي يوليها شخصياً لتطوير وتوثيق العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، ومقدماً الشكر لمصر على مواقفها المبدئية المساندة لبلاده على الدوام.
 
كما أبدى الرئيس البوسني اتفاقه ومساندته للعرض الذي قدمه السفير ياسر العطوي حول المقاربة المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب والقائمة على مبدأ الشمولية في التعامل مع كافة التنظيمات الإرهابية وليس تنظيم واحد دون غيره، فضلاً عن إيلاء الاهتمام المصري بنفس القدر لكافة أبعاد وأسباب الظاهرة سعياً لمواجهتها بالشكل الصحيح.
 
 كما قدم السفير المصري عرضا شاملاً للتطورات السياسية والاقتصادية الإيجابية في مصر مؤخراً في ظل حالة التكاتف الشعبي المشهودة خلف القيادة المصرية الوطنية الساعية بكل جد وإخلاص لتدعيم أسس الاستقرار على الساحة المصرية، فضلاً عن حرصها الكبير على نقل مصر إلى مصاف الدول الديمقراطية المدنية العصرية والحديثة.
 
وقدم السفير المصري ياسر العطوي التهنئة " لتشوفيتش" بمناسبة توليه الرئاسة الدورية للمجلس الرئاسي البوسني، متمنياً لسيادته التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة، كما شدد العطوي مجدداً على ثوابت الموقف المصري بشأن البوسنة والهرسك والمساند لوحدتها واستقرارها ورفاهيتها، واحترام مصر ودعمها الكامل لما يتم التوافق عليه بين كل شركاء الوطن في البوسنة دون التفريق بين طرف أو آخر، وفي ظل تمسك مصر الراسخ والمعروف بمبدأي عدم التدخل في الشئون الداخلية والاحترام المتبادل في علاقات الدول.
 
كما أعرب السفير المصري في سراييفو عن ترحيب مصر بالخطوات الإيجابية التي تحققت حتى الآن على طريق سعي البوسنة والهرسك للانضمام للإتحاد الأوروبي، ولعملية الإصلاحات الجوهرية التي ستتم في إطارها.