النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:59 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

تكنولوجيا وانترنت

"مايكروسوفت" تطيح بالرئيس التنفيذي السابق لـ"نوكيا" من قياداتها العليا

كشفت مايكروسوفت عن تغييرات في قياداتها العليا، في خطوة لإعادة الهيكلة وتنفيذ استراتيجية جديدة، تتمحور حول وإطلاق منتجات مرتكزة على مبدأ الحوسبة الشخصية.
وأبرز ما جاء في التغيير هو رحيل ستيفن إيلوب، الرئيس التنفيذي السابق لشركة نوكيا، من منصبه في مايكروسوفت، حيث كان قد شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للأجهزة والخدمات.
وذكر موقع "theverge" التقني، أن رحيل ستيفين إيلوب، يعد آخر مسمار في نعش شركة نوكيا، حيث إن إيلوب كان سبب استحواذ مايكروسوفت لنوكيا في عام 2014.
وأعلن ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة مايكروسوفت، عن استبدال وحدة الأجهزة والخدمات، التي تولت إنتاج حواسب سيرفس اللوحية وجهاز الألعاب إكس بوكس، بوحدة جديدة أطلق عليها اسم مجموعة ويندوز والأجهزة، والتي تعد نتاج اندماج بين وحدة الأجهزة وبين وحدة الهواتف التي تتولى انتاج أجهزة لوميا، وبين وحدة ويندوز التي تشرف على تطوير نظام التشغيل.
وفي المقابل، سيستمر، سكوت جوثير، نائب الرئيس التنفيذي، في منصبة كقائد لوحدة الحوسبة والأعمال، فيما سيشرف كي لو، نائب الرئيس التنفيذي، على مجموعة التطبيقات والخدمات، والتي تشرف على طرح تقنيات تتناسب مع الاستخدامات اليومية لعملاء مايكروسوفت، كما سيتولى كل من كريس كابوسيلا، منصب رئيس وحدة التسويق بالشركة، وإيمي هود، الإدارة المالية، وهاري تشوم، وحدة التكنولوجيا والأبحاث، وكيفين تيرنر، منصب رئيس العمليات.
يذكر أن إيلوب كان قد إنتقل إلى منصبه كنائب للرئيس في مايكروسوفت عقب استحواذ الشركة على قطاع الهواتف من نوكيا، وكان مرشحا لمنصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت عقب رحيل الرئيس السابق للشركة، ستيف بالمر، في 2014، قبل أن يتم اختيار ساتيا ناديلا للمنصب.