النهار
السبت 6 يوليو 2024 05:31 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف على المباريات التي سيغيب عنها ثلاثي الأهلي بسبب الأولمبياد موعد عودة محمد صلاح لتدريبات ليفربول.. المقابلة الأولى مع سلوت الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقدم العزاء في وفاة أحمد رفعت ”عطيه” يقوم بجولة مفاجئة بكفر شكر لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها.. وللاستماع لمشاكل المواطنين بالشارع ”فاروق” يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني الزراعي تعميق دور الجمعيات في دعم الفلاح محافظ القليوبية يهنئ الرئيس ”السيسي” بالعام الهجري الجديد ضبط السيدة في واقعة تلقين الطلبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بالمنصورة إيهاب جلال يعلن قائمة الإسماعيلي للقاء الزمالك في ”دوري نايل” شروط وأسعار تذاكر حفل مدحت صالح مع منى الشاذلي بمهرجان العلمين بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. تحرك برلماني عاجل لتصحيح مسار منظومة الطب الرياضي الزمالك يختتم تدريباته اليوم استعدادا لمواجهة الإسماعيلي حزب الريادة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصرى بالعام الهجري الجديد

أهم الأخبار

"الأوقاف" تخصص 3781 مسجدا للاعتكاف

حددت وزارة الأوقاف 3781 مسجدا لأداء سنة الاعتكاف بها على مدار شهر رمضان فى 27 محافظة، وذلك من خلال نظام إدارى وفنى لعدم استغلالها فى العمل السياسى، أو سيطرة الجماعات عليها. 
وأوضحت الوزارة أن الاعتكاف يكون تحت إشراف إمام معين بالوزارة لمحاسبته حال وجود الخلل، بالإضافة إلى متابعة التفتيش العام بالوزارة.
وكان نصيب مديرية أوقاف القاهرة من الملتقيات الفكرية 16 ملتقى ويكون مقرها في المساجد الكبرى بالقاهرة منها مساجد السيدة زينب والسيدة نفيسة والحسين والنور بالعباسية، وتم التصريح لـ 296 مسجدا بها للاعتكاف، و196 مسجدا تختم القرآن بجزء كامل و347 ساحة عيد. وفى الجيزة، 70 مسجدا للاعتكاف، و4 مساجد ختم قرآن و240 ساحة عيد.
وفي نفس السياق حذرت مديرية أوقاف القاهرة من إقامة أي موائد إفطار بالمساجد خلال شهر رمضان دون الرجوع اليها والحصول على تصريح رسمي من المديرية او وزارة الأوقاف.
وأكد الشيخ جابر طايع وكيل اول وزارة أوقاف القاهرة ان هذا القرار يهدف الى الوقوف على مصادر التمويل والقائمين عليها وانتماءاتهم وتوجهاتهم والغرض منها خاصة بعد ان استغلتها بعض الجماعات في رمضان الماضي بشكل سيئ وأصبحت وسيلة للتكسب وتحقيق مكاسب سياسية وحزبية والاستفادة منها لتمويل أنشطة أخرى.