النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 08:17 مـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير ميدان رمسيس.. 6 يوليو

قرر الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، السماح بإشغالات المحال لعرض السلع الرمضانية، وذلك بما لا يتعدى نصف الرصيف أمام المحل بحد أقصى متر ونصف.

وشدد المحافظ، على أنه في حالة تجاوز المحل للمساحة المقررة له سيتم إصدار قرار بغلقه على الفور.

وأكد السعيد، أن هذا القرار جاء لإحداث توازن بين حق المواطنين في الرصيف والتسهيل على المحال في عرض بضائعهم الرمضانية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة محافظ القاهرة، وحضور نوابه الـ5 والسكرتير العام والسكرتير المساعد ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ورؤساء مجالس إدارات الهيئات.

وشدد المحافظ، على رؤساء الأحياء ومديري مديريات الطب البيطري والتموين والشؤون الصحية الصحية بتكثيف الحملات الصباحية والمسائية خلال شهر رمضان على أماكن عرض وبيع الألبان والحلوى والمخللات واللحوم والدواجن والمخابز والجمعيات الاستهلاكية؛ للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين مع ضبط الأسعار.

كما استعرض المحافظ، أهم المشروعات التي قامت خلال الفترة الأخيرة كافتتاح المرحلة الأولى من مشروع التحكم الإلكتروني للإشارات بوسط المدينة، وتشغيل 230 أتوبيسًا جديدًا تابعة لهيئة النقل العام.

كما تم افتتاح المرحلة الأولى من مشروع القاهرة الخديوية بشارع الألفي، إلى جانب افتتاح المراكز التكنولوجية بحيي عين شمس والمطرية.

ونوه المحافظ، إلى أنه سيتم افتتاح عدة مشروعات خلال العيد القومي للمحافظة، 6 يوليو المقبل، مثل الانتهاء من تطوير ميدان رمسيس، حيث يتم حاليًا إعادة الميدان لشكله الأصلي، وذلك بعد إخلائه من الباعة الجائلين إلى جانب تطوير الشوارع المؤدية إليه ومداخل المترو والأرصفة وتطوير مسجد الفتح.