النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 02:41 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة البيئة: أهمية التعاون الإقليمي بين دول المنطقة لتخطي تحدى الوصول للطاقة المستدامة قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 13 طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر بحوزتهم 10 كيلو مواد مخدرة .. ضبط تشكيل عصابي للاتجار بالمخدرات فى بولاق الدكرور وزير التموين يوجه بالإسراع من انتهاء تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية.. وتطوير منظومة السجل التجاري ضربة جديدة لتجار العملة .. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 12 مليون جنيه أبو الغيط : نثق في قدرة المصارف العربية على إدارة هذه المرحلة الصعبة ومواجهة كافة التحديات جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة وزير السياحة والآثار يلتقي الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر رئيس جامعة المنوفية يهنىء المستشار أحمد الشاذلي المحامي العام الأول لنيابات المنوفية اودو الشرق الأوسط تطلق ملتقى للتوظيف نوفمبر القادم ‏”Network International ” توسع شراكتها مع مجموعة ”Orabank” لتحويل الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية

تقارير ومتابعات

أكاديمية السادات تناقش "الآثار الاقتصادية والاجتماعية للفساد ..غدا


 
تستضيف أكاديمية السادات للعلوم الإدارية في مقرها بالمعادى بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية غدا السبت مؤتمر" الفساد وآثاره الاقتصادية والاجتماعية " ويرأس المؤتمر د. ليلي لطفي، رئيس الأكاديمية ، والذي يقام تحت رعاية د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي , بحضور اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية ،   والمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات،  ود. صفوت حميدة  مدير مركز  البحوث والاستشارات " ود.محمد صالح هاشم عميد معهد التدريب بالأكاديمية  ، إضافة إلى لفيف من  المسئولين والخبراء وعدد من القيادات التنفيذية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية والمهتمين بهذا الشأن .
وتتناول الجلسة الافتتاحية "الفساد وآثاره الاقتصادية والاجتماعية " ويرأسها د. صفوت حميدة ، ود. ليلى لطفي ، والمستشار هشام جنينه .
فيما تناقش الجلسة الأولى التي يرأسها د. ماهر الصواف "الفساد الإداري وطرق العلاج" ، ويتحدث د. إدوارد وديد عن" الخدمات الالكترونية وتبسيط الإجراءات"، ود. غادة موسى عن
"الحوكمة والشفافية " ، والمستشار الدكتور محمد جميل عن" قانون الخدمة المدنية والتطوير الإداري" .
ويرأس د. مجدى أبو العلا الجلسة الثانية بعنوان " دور الأجهزة الرقابية في مكافحة الفساد "
، ويحضرها من الرقابة الإدارية العميد خالد سعيد ، ومن الجهاز المركزي للحاسبات د. محمد زكي ، ومن الرقابة الداخلية د. سلوى العنتري .
وتتطرق الجلسة الثالثة والأخيرة إلى "الدور المجتمعي في مكافحة الفساد "، ويتحدث د.طلعت عبد القوى عن دور الجمعيات الأهلية ، ود.حاتم قابيل عن النقابات ، والإعلاميان  جمال الشاعر وعادل حمودة  عن دور الإعلام ، وعن دور القيم وأخلاقيات وثقافات المجتمع ايمان مصطفى ، فيما يسلط د. محمد صالح هاشم عميد مركز التدريب بأكاديمية السادات   الضوء على النتائج والتوصيات.
وقالت د. ليلي لطفي إن المؤتمر يأتي في وقت بالغ الحساسية حيث أعلنت الحكومة مؤخرا عن استراتيجية لمكافحة الفساد وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيرة إلى أن مصر تشهد انطلاقة كبرى في كافة المجالات ولكن تظل تركة الفساد التي خلفتها الأنظمة السابقة من أبرز العراقيل التي تتحدى الطموحات الكبرى التي ينشدها  المصريون .
وأضاف د. محمد صالح هاشم  إن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد تأتي في إطار مساعي الإصلاح في مختلف المجالات داخل المجتمع المصري، لكن هذا يتطلب استعادة ثقافة الشفافية إضافة إلى تطوير التعاون مع كافة الأجهزة المعنية.
وأوضح صالح أن منظمة الشفافية الدولية كشفت أن مصر انتقلت من المركز الـ 114 إلى المركز 94 في مكافحة الفساد على مستوى العالم خلال العام الجاري ، وتحتل المركز العاشر عربيا في قائمة الدول التي تحارب الفساد.