النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برواتب تصل لـ 6000جنيه.. العمل تعلن عن 260 وظيفة بالقليوبية ضبط سيارة محملة بـ 967 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة شروخ بالطبقة الأسفلتية بترعة المنصورية ومحافظ الدقهلية يشكل لجنة رئيسة مجلس الاتحاد الروسى: نعمل على إنشاء منصة موحدة للحوار بين سيدات بريكس فاروق محمد ينتهي من تصوير دوره بالفيلم الصيني العالمي “مرحبا بكم في مطعم التنين”بجوار شين تينج كلام البحر.. الموسيقار حازم شاهين يستعد لإطلاق ألبوم موسيقى إنتاج زياد رحباني طلائع مركز شباب بني حلة يحصد المركز الاول علي مستوي محافظة بني سويف مسجون وأغانية تتصدر التريند.. عصام صاصا لا يتأثر بأزمته بحضور سوسن بدر وسفير العراق.. غداً إنطلاق منتدي السلام الدولي الثالثة بمصر نقيب الصحفيين يزف بشرى سارّة بشأن تخصيص وحدات سكنية جديدة .. ويكشف تطورات مشروع ”مدينة أكتوبر” قصف اسرائيلي مركز علي الضاحية الجنوبية تخلف 5 شهداء رويترز : أنباء عن استهداف قيادي بارز في حزب الله بالضاحية الجنوب ببيروت

أهم الأخبار

احمد موسي يسلم نفسه لـ قسم مدينة نصر .. والنيابه ترفض وقف تنفيذ الحكم

قال المحامي علي طه، محامي أسامة الغزالي حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، إن "الإعلامي أحمد موسي سلم نفسه، أمس الأربعاء، لقسم أول مدينة نصر لتنفيذ الحكم الصادر ضده بالحبس عاما مع التنفيذ في تهمة سب حرب خلال إحدى حلقات برنامجه التلفزيوني".

وأضاف طه، ، أن "موسي تقدم، اليوم، لعمل معارضة استئنافية على الحكم الصادر ضده أمام الدائرة التي أصدرت الحكم وتم تحديد جلسة 14 يوليو المقبل؛ لنظر القضية أمام نفس الدائرة مع استمرار حبس المتهم وتنفيذ الحكم".

وأشار محامي غزالي حرب إلى أن "موسى تقدم بمذكرة إلى النائب لوقف تنفيذ الحكم لحين فصل المحكمة في المعارضة الاستئنافية يوم 14 يوليو، استنادا إلى أنه سلم نفسه طواعية لتنفيذ الحكم دون القبض عليه وسدد غرامة قدرها 20 ألف جنيه".

وأكد المحامي، أن "النيابة رفضت تظلم أحمد موسى لوقف تنفيذ الحكم، وهو ما يترتب عليه استمرار تنفيذ الحكم وحبس المتهم موسى"، لافتا إلى أن "القانون أعطاه الحق بعمل معارضة استئنافية بعد أن صدر الحكم حضوريا اعتباريا فمن حق المتهم أن يتقدم بمعارضة استئنافية مع عذر أو سبب منعهم من حضور جلسة النطق بالحكم".

كانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر برئاسة المستشار رامى عبد الهادي، أيدت الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحبس الإعلامي أحمد مومسى عامين منهما عام شامل النفاذ وغرامة 20 ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف أسامة الغزالي حرب في برنامجه المذاع على شاشة إحدى القنوات الفضائية، وذلك بعد أن رفضت المحكمة الاستئناف المقدم من موسى على الحكم الأول.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار سامر ذو الفقار، في مارس الماضي، بحبس أحمد موسى عاما وكفالة 10 آلاف جنيه على تهمة السب والقذف للغزالي، وحبسه عاما آخر مع النفاذ وتغريمه 20 ألفا، كإدانة لتهمة إشاعة أخبار كاذبة.

يذكر أن، الغزالي حرب تقدم بدعوى ضد أحمد موسى اتهمه بسبه وقذفه ونشر أخبار كاذبة هدفها تشويه سمعته في برنامجه المذاع على فضائية صدى البلد، حيث قال موسى، إن "الغزالي يجالس السفير الإسرائيلي الصهيوني والسفير الأمريكي ويعطي لهم أخبارًا عن مصر، وإن تلك الجلسات سبب حرمانه من رئاسة مؤسسة الأهرام"، وأضاف: "الغزالي فتح حزبه الجبهة الديمقراطية للخونة وأنه أنشأ حزبه نتيجة الصفقة مع نظام مبارك"، واعبتر الغزالي ذلك "سبا وقذفا وتشويها لسمعته"، وأقام دعوى ضد موسى قضت فيها المحكمة بحبسه عاما مع النفاذ، ينفذ الحكم فورًا، وعاما آخر غير مشمولا بالنفاذ.