النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 02:21 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الدفاع يتجه إلى اليونان في زيارة تستغرق عدة أيام

غادر الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القاهرة صباح اليوم، متجهًا إلى العاصمة اليونانية أثينا يرافقه وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .

وكان في استقبال "صبحي" لدى وصوله أثينا، وزير الدفاع لدولة اليونان، بانوس كامينوس، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

وعقد الجانبان جلسة مباحثات مشتركة تناولت تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما بحث الجانبان أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات .

يذكر أن الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار رجال القوات المسلحة قابلوا مؤخرًا الفريق أول ميخائيل كوستراكوس رئيس هيئه الأركان العامة اليونانية ووفدًا مرافقًا له.

وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، وسبل تدعيم أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات .