النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 06:38 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين وزير التعليم العالي ومحافظ السويس في زيارة للمجمع الطبي للإطمئنان علي مصابين حادث الجلالة محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات الأجرة بمدينتي كفر شكر وطوخ لمتابعة الإلتزام بالتعريفة الجديدة التعادل 1 - 1 يحسم الشوط الأول بين بايرن ليفركوزن وفرانكفورت الفنان أبو يعزز مبادرة صاحب السمو الشيخ محمّد بن راشد لتحدّي القراءة..ويطرح أغنية ”إقرأ” أبو الغيط: حكومة لبنان هي وحدها من يتفاوض باسم البلد وتتخذ القرارات المصيرية رئيس الجمعية المصرية لجراحة العظام يشيد بجهود الأزهر في رعاية طلاب العلم إقبال جماهيري كبير على تذاكر حفلي هاني شاكر وتامر عاشور في ”حديقة الشهيد” الرابر الأمريكي نور رخا يتعاون مع مغني الراب المصري أرسينك في أغنية ”ناسا” ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي يكرم أحمد صيام وعايدة فهمي.. اليوم ترتيب مباريات الزمالك في الدوري 2024-25 جوميز يعقد جلسة مع «دونجا» وطبيب الزمالك قبل مواجهة بيراميدز

حوادث

على طريقة الجاهلية.. مدرس يغرق طفلته في ”ترعة” بسوهاج

شهدت قرية "العتامنة" بمركز طما بسوهاج، واقعة مأساوية تعيد للأذهان سيرة الجاهلية في التخلص من البنات، حيث أقدم مدرس لغة عربية وتربية دينية على التخلص من طفلته المولودة حديثا في "ترعة"، بسبب كرهه للبنات.

وتلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مركز شرطة طما، بورود بلاغ باختفاء طفلة عقب ولادتها بدقائق من إحدى العيادات الخاصة بدائرة مركز طما، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد أسعد الذكير، مدير مباحث سوهاج، لكشف ملابسات الجريمة.

وتبين من التحريات التي قادها العميد عمر خطاب رئيس فرع بحث الشمال، أن وراء الواقعة والد الضحية ويدعى "صبحي.ص" عامل، 42 عاما.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم أخذ المولودة من داخل العيادة دون أن يشعر به أحد واستقل "توك توك" وتوجه به إلى قرية كوم العرب بدائرة المركز وفي أحد الأماكن البعيدة عن الكتلة السكنية تخلص منها بإلقائها في الترعة المجاورة للطريق.

وأضافت التحريات، أن أحد الأهالي بالمنطقة شاهد الواقعة أثناء تواجده بأرضه الزراعية وتقدم للإبلاغ بشهادته لضباط المباحث كما تم ضبط سائق "التوك توك" الذي اعترف بأن المجني ألقى لفافة كانت بحوزته داخل الترعة ولا يعرف أنها تخص مولودته.

وفي أحد الأكمنة الأمنية، تمكن الرائد أحمد خلف، رئيس مباحث مركز طما من ضبط المتهم حيث اعترف بارتكابه للواقعة وبرر فعلته بأنه اتفق مع زوجته على تحديد النسل لكن زوجته خالفت كلامه وطالب منها عدة مرات بالتخلص من الحمل إلا أنها رفضت.

وأوضح أن لديه مؤمن 10 سنوات، ومحمد، 5 سنوات، وإسراء 8 سنوات، وأنه فعل ذلك كي لا تخالف زوجته أمره مرة أخرى، فيما أوضحت التحريات أن المتهم لا يرغب في أن تنجب زوجته بنت مرة أخرى ما دفعه لارتكاب الجريمة.

ومن جانبها تكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها في البحث عن جثة المجني عليها وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة وتولت التحقيقات بإشراف المستشار أسامة عبد السلام، رئيس نيابة شمال سوهاج.