النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:37 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الصحة يفاجئ 4 مستشفيات بفرق تفتيش لضبط الأداء وتحسين الخدمة

فاجأت 4 فرق من التفتيش المالي والإداري والصيدلي، برفقة لجان مكافحة العدوى والجودة والتمريض، اليوم، مستشفيات الأحرار بالشرقية، وكفر الدوار العام بالبحيرة، وبني سويف العام، وطوخ المركزي بالقليوبية، برئاسة معاوني وزير الصحة لضبط أدائهم وتحسين الخدمات الطبية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، اليوم، إن تحرك الفرق جاء كثاني خطوات التحرك الميداني التي بدأها الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، لضبط تنفيذ استراتيجيات وخطط تطوير المنظومة الصحية بمصر.

وكشف فريق التفتيش بمستشفى الأحرار بالشرقية برئاسة الدكتورة رنا زيدان معاون الوزير للطب العلاجي، وجود قصور في حضور العاملين وأعضاء الفريق الصحي، وقصور في وقت الاستجابة للاستدعاء لتلبية احتياجات المريض، حيث استغرق استدعاء طبيب بشكل عملي من جانب المريض حوالي ساعة وربع الساعة.

وتابع البيان أن فرق التفتيش لاحظت عدم نظافة المستشفى، رغم أن منشئاتها متطورة وحديثة، فيما قام الدكتور هشام مكين مدير الصحة بالشرقية بنقل مكتبه بصفة مؤقتة إلى مستشفى الأحرار لتحويلها إلى نموذج ناجح لتقديم الخدمة الصحية.

وكلف وزير الصحة الدكتور أحمد السبكي معاون الوزير للجودة والاعتماد، بالتفتيش على مستشفى كفر الدوار العام بمحافظة البحيرة، وكلّف لجان التفتيش بالتوجه إلى مستشفيات بني سويف العام ببني سويف وطوخ المركزي بالقليوبية.

وتم نقل توجيهات الوزير لوكلاء الوزارة ومديري المديريات بنقل مكاتبهم بصفة مؤقتة إلى هذه المستشفيات لتحويلها إلى نموذج نجاح يتم الاقتداء بكل المستشفيات بالمحافظة، وتذليل كل العقبات التي تحول دون تقديم خدمة صحية تليق بالمواطن المصري.